تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

وزيرة المرأة التونسية نزيهة العبيدي: لا نزاع ولا نقاش ولا مساومة على الحقوق الكاملة للمرأة

سمعي
نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة في تونس (فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والمسنين في تونس بمناسبة يوم المرأة العالمي، في حوار تناول التحديات التي تواجه المرأة في العالم العربي وتونس.

إعلان

الإمكانيات متاحة لترشح المرأة للانتخابات الرئاسية التونسية

قالت وزيرة المرأة التونسية نزيهة العبيدي: " أتمنى أن نصل الى مساواة فعلية على أرض الواقع تٌمارس في إطار الاحترام المتبادل بين المرأة والرجل. لأنه لا يمكن للمجتمعات أن تتقدّم إن لم تحترم بعضها البعض. يجب أن نعترف أن المرأة إنسان لا ينبغي أن تكون هناك وصاية عليها. نريد أن يعترف الجميع أن المرأة إنسان كامل الحقوق دون نزاع أو نقاش أو مساومة، لكي نؤسس مجتمعاً متوازناً. كل الظروف مؤاتية وكل الإمكانيات متاحة لأن تترشح المرأة للانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة".

الحقوق الإنسانية للمرأة والرجل لا تتجزأ

ذكرت وزيرة المرأة التونسية نزيهة العبيدي عن المقترح الذي تقدمت به لإيجاد رؤية عربية موحدة لمناصرة حقوق المرأة في العالم العربي: " كانت تونس عاصمة المرأة العربية 2018-2019 فقدمنا مقترحا لتوحيد الرؤى في الدول العربية مع احترام الخصوصيات لكل دولة منها. مع العلم أن هناك جوهر وقاسم مشترك يجمعنا وهو أن الحقوق الإنسانية للمرأة والرجل لا تتجزأ. ولابد أن نعمل على المزيد من الدعم للحقوق الإنسانية للمرأة في العالم العربي وتوحيد الرؤية لكي لا يكون هناك تفاوت في المكتسبات".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.