تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

ألكسندر نجار:"بيروت الثقافة والحضارة والشعر والأدب في الواجهة في إيطاليا"

سمعي
الكاتب والشاعر اللبناني الفرنكوفوني ألكسندر نجار (فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف ألكسندر نجار الكاتب والشاعر والمحامي بمناسبة مشاركته بيوم الشعر العالمي في الأكاديمية العالمية للشعر في مدينة فيرونا الإيطالية.

إعلان

حضور لبناني مميز في اليوم العالمي للشعر في مدينة فيرونا الإيطالية

تحدث ألكسندر نجار عن مشاركته في اللقاء الشعري في فيرونا الإيطالية، حيث قال: " كان الحضور اللبناني مميزاً خصوصا أن لبنان كان ضيف الشرف لهذه السنة وقد ألقى ستة من شعراء لبنان القصائد بالعربية والفرنسية وتمت ترجمتها الى الإيطالية. حضور لبنان كان رائعا وأظهرنا وجه لبنان الثقافي والحضاري. نحاول أن نمحي صورة بيروت الحرب ونضع بيروت الثقافة والحضارة والشعر والأدب في الواجهة. وهذا اللقاء في أكاديمية الشعر العالمية كان أكبر برهان على ذلك".

الشعر حالة لا يمكن أن نقررها

عن بداياته في الشعر، قال الكاتب والشاعر اللبناني ألكسندر نجار: " أولى كتاباتي كانت شعرية ونشرت عدة قصائد في جريدة "الفيغارو" الفرنسية. الشعر حالة لا يمكن أن نقرّرها وتحتاج الى صفاء ذهني. لم أنقطع أبداً عن الشعر. ما زلت أقرأ وأكتب بعض القصائد. والشعر جزء لا يتجزأ من مسيرتي الأدبية. لدي ثلاثة كتب مترجمة للإيطالية وهي لغة مميزة تتناسب مع الشعر والموسيقى. إيطاليا أعطت أهم شعراء الأدب العالمي. كانت تجربة جميلة جدا خاصة في مدينة فيرونا التي ترمز للعبقرية والإبداع خصوصا أن "موزارت" عزف فيها وهو شاب".

شعراء لبنان ضيوف الشرف في الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطاليا
شعراء لبنان ضيوف الشرف في الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطاليا
ألكسندر نجار يلقي قصيدته في الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطاليا
ألكسندر نجار يلقي قصيدته في الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطاليا
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن