تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الشاعر اللبناني شوقي بزيع: لبنان هو حالة شعرية بامتياز

سمعي
الشاعر اللبناني شوقي بزيع، الأكاديمية الإيطالية للشعر، فيرونا، إيطاليا (03-2019)

تستضيف كابي لطيف الشاعر اللبناني شوقي بزيع بمناسبة مشاركته باليوم العالمي للشعر والاحتفالية بشعراء لبنان في الأكاديمية العالمية للشعر في مدينة فيرونا الإيطالية. وقد حل لبنان ضيف شرف على هذه الدورة بشعرائه الستة الذين شاركوا بنشاطات الأكاديمية وساهموا بمد جسور الثقافة والسلام بين البلدان عبر أحاسيس وخيوط من الشعر.

إعلان

الشعر في حالة تحدي مع نفسه

عن مشاركته في الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، اعتبر الشاعر اللبناني شوقي بزيع: " أنه من الصعب إيجاد لغة مناسبة لما حدث، كان الشعر في حالة تحدي مع نفسه ومع المسرح الذي كان منصة له. كل شيء كان يتحدى الشعر في جماله وحضوره. ومستوى التمثيل اللبناني كان راقياً جداً. ولبنان يستحق أن يكون ضيف شرف، فهو بحد ذاته حالة شعرية بامتياز. وفيرونا مدينة ساحرة لا يمكن أن يتصور المرء مكانا للقاء روميو وجولييت أجمل من هذا المكان".

الشعر هو لغة كونية

عن قصيدته الشعرية التي ترجمت إلى الإيطالية، قال شوقي بزيع:" الشعر هو لغة كونية كالموسيقى عليه أن يتخطى اللحظة التي ينطلق منها ليعانق الأبدية، وأن يتخطى المكان الذي ينطلق منه ليتصل بالإنسانية جمعاء. مدينة البندقية تعني لي الكثير، وربما سينعكس هذا الشعور والإيحاء الجميل في ما أكتبه ".

مجموعة الشعراء اللبنانيين في الأكاديمية الإيطالية للشعر، فيرونا
مجموعة الشعراء اللبنانيين في الأكاديمية الإيطالية للشعر، فيرونا

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن