تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

كريستيان صليبا صفير: وادي قاديشا تراث عالمي

سمعي
د. كريستيان صليبا صفير (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف الدكتورة كريستيان صليبا صفير رئيسة الهيئة الثقافيَّة العالميَّة للجامعة اللبنانيَّة الثقافيَّة في العالَم ومنسقة هيئة الكتاب – معا نعيد البناء- بمناسبة الندوة التي أقيمت في لبنان حول "وادي قاديشا المصنف تراثا عالميا على لائحة منظمة اليونسكو منذ عام 1998".

إعلان

مدّ الجسور والتفاعل الإيجابي والعيش المشترك

عن أهمية وادي قاديشا، قالت كريستيان صليبا: "وادي قاديشا من بين العشرة مواقع المهمة في العالم، وهو موقع لبناني غني جدا ومميز. وهو غنى للمجتمع العالمي كله وليس فقط للبنان. التراث المشترك مهم لأنه يوحّدنا ويجعلنا نبني الأوطان ونعمل سوية على بناء قِيم وذاكرة مشتركة. والذاكرة المشتركة هي ما تعيشه الشعوب والحياة التي تتقاسمها بحلوها ومرّها مما يجعلها تبني سويا الواقع اليوم".

"معا نعيد البناء "

عن جمعية " معا نعيد البناء " أشارت كريستيان صفير إلى: "أنها جمعية ثقافية وطنية هدفها بناء الوطن وإلقاء الضوء على التراث المشرقي المشترك بكل أبعاده، وعلى قيم هذا التراث المشترك التي هي قاعدة الوحدة وملهمة التجدد والإبداع. "وكوني لبنانية- فرنسية"، تضيف كريستيان، "أفتخر أن البلدَين أعطياني الكثير. وهدفي هو مدّ الجسور الأكاديمية والثقافية بين لبنان وفرنسا أولاً ثم مع بلدان الانتشار اللبناني من خلال التبادلات والشراكات المنظمة."

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.