تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

د. جمانة شهّال تدمري: مؤتمر دور التراث في تعزيز الهوية في مجلس الشيوخ الفرنسي

سمعي
د. جمانة شهال تدمري (استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف الدكتورة جمانة شهّال تدمري الباحثة والأستاذة الجامعية ورئيسة الجمعية الفرنسية للحفاظ على تراث طرابلس بمناسبة المؤتمر الذي تنظمه جمعية "تراث طرابلس لبنان" في مجلس الشيوخ الفرنسي في ١٦ أيار/ مايو حول "دور التراث في تعزيز الهوية".

إعلان

المواطنة مفقودة في لبنان

عن أهداف المؤتمر الذي تنظمه جمعية تراث طرابلس لبنان في مجلس الشيوخ الفرنسي حول دور التراث في تعزيز الهوية، قالت جمانة شهّال تدمري: " يعقد المؤتمر بمشاركة كبار الاخصائيين اللبنانيين والفرنسيين في عالم التراث والتربية. ويهدف المؤتمر الى البحث عن الطرق المثلى لتحسيس المواطِن بمواطنته التي هي اليوم للأسف مفقودة في لبنان، وهي الطريق الوحيد للابتعاد عن الانتماءات السياسية والعقائدية الأخرى، والتراث هو السبيل الوحيد لذلك ".

التراث يجمعنا ويقرّب بيننا

عن أهمية التراث اليوم، قالت الدكتورة جمانة شهّال تدمري الناشطة الثقافية والاجتماعية التي تقوم منذ سنوات بأنشطة ثقافية للحفاظ على تراث مدينة طرابلس، وخاصة عبر فعاليات " تراثي تراثك" أو "أيام الشمال التراثية" التي تمتد لتشمل منطقة الشمال بأسرها: "التراث هو خارطة طريق وكل حياتي ممزوجة بالشغف بالتراث. السبب الأول هو عدم وجود اهتمام لدى الدولة اللبنانية بهذا الموضوع رغم أنه أساسي لبناء مجتمع جديد مبني على التراث والثقافة. إضافة الى أن التراث هو الطريق الذي يخلّص لبنان من الوضع المأساوي الذي يعيشه، لأن التراث يجمعنا ويقرّب بيننا".

الدكتورة جمانة شهال تدمري (مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)
الدكتورة جمانة شهال تدمري (مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.