تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

قاسم اسطنبولي: تكريم الموسيقار الراحل ملحم بركات في مهرجان صور الموسيقي

سمعي
قاسم اسطنبولي ووعد ملحم بركات والشاعر نزار فرنسيس والإعلامي جهاد أيوب وأصدقاء الموسيقار ملحم بركات

تستضيف كابي لطيف الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي، مؤسس المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور في لبنان، بمناسبة تكريم الموسيقار ملحم بركات، حيث قدم مسرح اسطنبولي وجمعية "تيرو للفنون" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان صور الموسيقي الدولي، تحية للموسيقار الراحل بحضور شخصيات سياسية وثقافية وإعلامية وحشد من الأهالي والطلاب.

إعلان

ملحم بركات هو رمز كبير للبلد

عن تكريم الفنان ملحم بركات، قال قاسم اسطنبولي: "بحضور الفنان وعد ملحم بركات والشاعر نزار فرنسيس والإعلامي جهاد أيوب وأصدقاء الموسيقار ملحم بركات وعائلته بالاضافة الى الشخصيات الرفيعة تم هذا التكريم. كان الراحل الكبير يعشق مدينة صور ويكرّمها، وهذا أقل شيء نقوم به لتاريخ ونضال وفن هذا الموسيقار وكل ما قدّمه للبنان. فهو مَن حافظ على الأغنية اللبنانية وأسس مدرسة خاصة اسمها مدرسة ملحم بركات باللحن والأداء والحضور. إنه رمز وطني لهوية الأغنية العربية واللبنانية والفن الذي قدّمه سيبقى خالداً للأجيال القادمة. ونحن نحاول الحفاظ على الإرث والثقافة اللبنانية".

نفتح منصة ثقافية وفنية حرة ومستقلة للناس

تحدث قاسم اسطنبولي عن مدينة صور التاريخية وعلاقته بها، حيث قال: "كل من زار صور يعشقها وهي سابع أقدم مدينة تاريخية في العالم، معروفة بثقافتها وفنها. وتعود مدينة صور بعد الحرب الى النهوض، وتعتبر تجربة المسرح الوطني اللبناني فريدة. وبالنسبة لنا أهم مشروع هو أن نفتح منصة ثقافية فنية حرة ومستقلة للناس في هذه المدينة التاريخية."

المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، لبنان
المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، لبنان

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.