تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"الحان من الشرق"حفل أوبرالي للسوبرانو ريما طويل في صالة غافو الباريسية

سمعي
/مو نت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف السوبرانو اللبنانية الفرنسية ريما طويل بمناسبة الحفل الاوبرالي باللغة العربية الذي تقيمه في صالة "غافو" في باريس في 15 ايار تحت عنوان "اوريانت ارياس" أي "الحان من الشرق" بقيادة مارك حجار.

إعلان

موعد سنوي يلتقي فيه الجمهور اللبناني والفرنسي

عن الحفل وفكرة إدخال اللغة العربية إلى عالم الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية وهي تهدف من خلال هذا المشروع إلى إعطاء اللغة العربية موقعا في عالم الأوبرا قالت: " يعتبر هذا الحفل موعد سنوي يلتقي فيه الجمهور اللبناني والفرنسي عبر الاوبرا وهذه الالحان من الشرق. الاوبرا باللغة العربية تحد ورهان كبير رغم ان الاوبرا ليست من تراثنا. وارى انه من المهم ادخال الأوبرا ضمن تراثنا اللبناني والعربي وان تكون موسيقى طبيعية ضمن تراث الشعب اللبناني مثل أنواع الموسيقى الأخرى".

الغناء في صالة " غافو" هو فخر بحد ذاته لكل فنان اوبرالي

كما تحدثت السوبرانو ريما طويل عن مشاركة المايسترو مارك حجار في الحفل قائلة: "لدي دائما عطف على كل شيء يأتي من بلدي الام وأحب ان اعرّف بكل قادم من بلدي. مارك حجار هو قائد اوركسترا موهوب جدا واحببت ان أقدم مزيجاً من هذا التعاون بين فرنسا ولبنان. وعن صالة "غافو" العريقة التي تحتضنها منذ سنوات ذكرت ان الغناء في هذه الصالة هو فخر بحد ذاته لكل فنان اوبرالي".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن