تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

عمر حرفوش: إفطار رمضاني جمهوري في مجلس الشيوخ الفرنسي بمشاركة عربية

سمعي
الموسيقي اللبناني عمر حرفوش (استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف المؤلف الموسيقي وعازف البيانو عمر حرفوش بمناسبة الإفطار الرمضاني الجمهوري الذي يقام في مجلس الشيوخ الفرنسي برعاية "ناتالي غوليه" عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وخبيرة الإسلام في فرنسا، وسفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، في 22 من أيار الجاري.

إعلان

العلمانية هي سبب من أسباب السلام

عمر حرفوش صاحب هذه المبادرة الذي يشارك في الإفطار يحدثنا عن أهميتها خاصة وأنها تحدث للمرة الأولى في مجلس الشيوخ الفرنسي: " مهم جدا ان توافق الحكومة الفرنسية على اقامة مأدبة إفطار في أهم الأماكن الموجودة في باريس. الموضوع تم بدعم من السيناتور "ناتالي غوليه" عضو مجلس الشيوخ والخبيرة في الإسلام في فرنسا وهي أيضا خبيرة الإرهاب وهي راعية لهذه الفكرة، وكذلك بدعم من سفير لبنان رامي عدوان. ان هذه فرصة جميلة ومهمة لكي يتعرف الفرنسيون على الجانب الإيجابي والسلمي والأصلي من عاداتنا وتقاليدنا خلال شهر رمضان".

اول إفطار رمضاني

عن اول إفطار رمضاني في مجلس الشيوخ الفرنسي، قال عمر حرفوش: إنها مناسبة لكي يكون هناك إفطار لأول مرة في مجلس الشيوخ وهو أحد اهم المراكز الرسمية الفرنسية، ويشارك فيه 30 سفيراً من دول عربية ومسلمة وسياسيون ونواب وصحفيون أيضا. رغم أنى رجل علماني ومن عائلة علمانية وتعلمت في موسكو وفرنسا، الا أني قمت بهذه المبادرة كي يتم هذا الإفطار الرمضاني الجمهوري. وفرنسا هي بلد علماني، واعتبر ان العلمانية هي سبب من أسباب السلام وأن الأديان هي التي تشحن الناس وتخلق مشاكل وحروب ".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.