تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

عمر ذوابه: هموم الهوية الفلسطينية في دار النمر للفن والثقافة في بيروت

سمعي
فنانون فلسطينيون في دار النمر للثقافة والفن في بيروت

تستضيف كابي لطيف عمر زوابه مسؤول التواصل والمحتوى في دار النمر للفن والثقافة في بيروت بمناسبة المعرض الذي تحتضنه الدار لأربعة من مؤسسي حركة الفن الحديث في فلسطين بعنوان"هموم الهوية".

إعلان

فنانون من مؤسسي حركة الفن الحديث في فلسطين

عن جمالية ورمزية المعرض قال عمر ذوابه: " المعرض يضم 28 عملاً للفنانين نبيل عناني وسليمان منصور وتيسير بركات وفيرا تماري. ويندرج ضمن أولويات عمل دار النمر بخلق جسور تواصل بين بيروت وفلسطين عن طريق النشاطات التي تنظمها دار النمر ومنها نشاط هموم الهوية الذي توج بإقامة ندوة جمعت الفانيين الأربعة وتنظيم معرض تشكيلي لهم بالشراكة مع مؤسسة الدراسات الفلسطينية. سعداء بهذه التجربة لأننا استطعنا ان نجلب جزاء من الوجه الناصع لفلسطين الى بيروت ونحتضن أربعة فنانين من مؤسسي حركة الفن الحديث في فلسطين ومن أعمدة الفن في الوطن العربي".

رسالة وطنية

كما تحدث عمر ذوابه عن الفن التشكيلي الفلسطيني ودوره في القضية الفلسطينية وارتباطه بتاريخ القضية التي تركت بصمتها على تاريخ كل فنان فلسطيني بدءا بالنكبة ثم النكسة ومن ثم الانتفاضة الفلسطينية الأولى وعن اكتشاف بيروت من قبل الفنانين الفلسطينيين، قال: " هي لحظة مفصلية على الجانب الشخصي قبل ان تكون على الجانب المهني لان الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وانفصاله عن الاشقاء العرب نتيجة الحصار هو الأصعب. وفكرة وصول هؤلاء الفنانين الأربعة الى عاصمة الثقافة العربية بيروت ومشاركة أعمالهم الفنية وتواصلهم مع جمهور عربي مختلط مثقف ومطّلع على الفن، كانت فرصة جميلة لهم".

فنانون فلسطينيون من مؤسسي حركة الفن الحديث في فلسطين
فنانون فلسطينيون من مؤسسي حركة الفن الحديث في فلسطين

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن