تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

هالة شاهين: التلاقي الثقافي يميز مهرجانات بيت الدين

سمعي
مهرجانات بيت الدين 2017
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف هالة شاهين مديرة مهرجانات بيت الدين لمناسبة انطلاق المهرجانات للعام 2017 في دورتها الثانية والثلاثين.

إعلان

الانفتاح على العالم في وقت ينغلق العالم على نفسه

تحدثت هالة شاهين عن انطلاقة مهرجانات بيت الدين قائلة:" انطلقت مهرجانات بيت الدين قبل 32 سنة مثل الورد في وقت مظلم وفي أيام صعبة على لبنان، واستمرت لتكون منارة مهمة تؤمن بدور لبنان الحضاري والثقافي، هذه رسالتنا وهذا دورنا وهو الترفيه والتعريف بالثقافات وهو أيضا الانفتاح على العالم في وقت ينغلق العالم على نفسه".

الفنانون هم سفراء مهرجانات بيت الدين في العالم

عن أهمية واهداف مهرجانات بيت الدين قالت هالة شاهين: " الأربعة آلاف فنان الذين شاركوا في المهرجان هم سفراء له. ويشكل المهرجان نقطة حوار يلتقي فيها 30 ألف شخص كل سنة من أماكن مختلفة منها الدينية والعقائدية، رغم اختلافهم فكريا ولكن المكان يجمعهم فالقصر التاريخي له سحر خاص، التلاقي الثقافي هو الذي يميز مهرجانات بيت الدين، فالتراث الثقافي مشترك ومتنوع بين الشرق والغرب".

سيرك السياسة

عن جديد دورة 2017 قالت مديرة مهرجانات بيت الدين: "هذه السنة سنقدم انتاجاً جديداً تحت عنوان "سيرك السياسة" هو عرض تختلط فيه فنون السيرك والمسرح والسحر والموسيقى والغناء والسياسة لمدة ثلاثة ليال وبمشاركة 70 فنان واوركسترا ". وعن الوضع الأمني: " اخذنا بعين الاعتبار الوضع الأمني من حولنا، في لبنان لدينا نوع من الأمان وخلال أيام المهرجان نأخذ الاحتياطات اللازمة ونضاعف إجراءات الامن، رغم كل شيء سنستمر ويستمر المهرجان ونتخطى كل الصعاب".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.