تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

"ريتويت": شبكة التواصل "آسك إف إم" تواجه اتهامات بالتسبب بانتحار مراهقين

موقع آسك إف إم
3 دقائق

إنه على الأقل الانتحار الرابع لمراهق في فترة لم تتعد أشهر والمتهم شبكة التواصل"اسك اف ام". في الثاني من هذا الشهر انضمت البريطانية أنا سميث ١٤ عاما إلى قائمة المنتحرين بعد تعرضها لتحرش رقمي عنيف على هذه الشبكة..

إعلان

 

شركات إعلانية كبيرة سحبت إعلاناتها عن الموقع اثر إعلان الخبر، وأصدر غوغل بيانا يكرر فيه مقاطعته للمواقع المروجة للعنف، وتعهد موقع "اسك اف ام" بكشف أسماء الذين حضّوا أنا سميث على الانتحار للسلطات المعنية..
 
ما هو "اسك اف ام"؟ هو شبكة تواصل تأسست في ليتوانيا عام الفين وعشرة وتمكنت بسرعة من احتلال المرتبة العاشرة عالميا على سلم شبكات التواصل الاجتماعي مع حوالي ٥٣ مليون مستخدم.
 
يقوم "اسك اف ام" على فكرة سؤال جواب بين المستخدم ورواد موقعه الذين يمكن لهم أن يبعثوا رسائل بصفة مجهول.. اجتذب "اسك اف ام" المراهقين الذين هجروا فايسبوك واستصعبوا تويتر، وعثروا فيه على نوع من المشاعر الجديدة المشوقة التي تدغدغ الأنا الكامنة فيهم.. 
 
يتلقى "اسك اف ام" يوميا ٣٠ مليون سؤال وإجابة لا تدور كلها في فلك سليم وآمن، فيتعرض كثر لأنواع من التنمر الإلكتروني التي ينهار كثر من المراهقين تحت وطأتها.
 
في "ريتويت" كذلك الصحفي خالد الغرابلي ينحاز إلى الطريقة التقليدية في التواصل الاجتماعي والعمل الصحفي، معتبراً أن تويتر لا يلبي المتعة المهنية في عمل الإعلامي كالوسائل التقليدية.
 
 
وأخيراً رواد شبكات التواصل يتناقلون أخبار وڤيديو المسلسل الكرتوني الباكستاني، المنقبة المنتقمة أو البرقع المنتقم وهو سلسلة رسوم متحركة جذبت جمهورا واسعا منذ الأسبوع الأول من عرضها.. بطلة السلسلة شخصية كرتونية اسمها جيا تعمل مدرسة نهارا وتتحول إلى بطلة خارقة منقبة لمحاربة الأشرار الذين يحاولون إغلاق مدارس الفتيات ومنعهن من تحصيل العلم..
 
فكرة المسلسل تعود الى نجم أغنية البوب الباكستاني هارون هارون الذي راودته الفكرة كرد فعل على التهديدات حول حق المرأة في التعليم بباكستان، والذي اعتبر أن الصدفة وحدها جعلت فكرة المسلسل تتطابق مع الناشطة الحقوقية ملالا المطالبة بحق الفتيات في التعليم والتي نجت من الموت بعد محاولة حركة طالبان اغتيالها عام ٢٠١٢
 
الفيديو متوافر على يوتيوب بالباكستانية والانجليزية ومتوقع أن يترجم إلى مزيد من اللغات.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.