ريتويت (متوقف)

موت ثم حياة نوال السعداوي على تويتر

سمعي
الصورة من يوتيوب

في "ريتويت" اليوم إشاعات شبكات التواصل تطال الكاتبة المصرية المثيرة للجدل نوال السعداوي التي نفت الإشاعة بعد أن طال جدل حقيقة موتها من عدمه معتبرة أن أفكارها التنويرية هي السبب الذي دفع بهذه الإشاعة إلى واجهات شبكات التواصل الاجتماعي.

إعلان

وتم تداول هاشتاغ "هلاك نوال السعداوي" الذي تضمن الكثير من العدائية والشماتة من قبل معارضيها ، ونبّه  آخرون من خطر في الهاشتاغ لما يحمله من ترويج لأفكارها،ثم مالبث أن انطلق هاشتاغ "نوال بخير" رداً على الإساءات التي صدرت عن الهاشتاغ المذكور آنفاً  .


تويتر: سياسة جديدة لمحاربة الإساءات
 
تستعرض الحلقة كذلك أهم عناوين سياسة تويتر الجديدة لمحاربة  الإساءات على منصته في خطوة مضافة إلى ما سبق وتم اتخاذه من إجراءات، مخصصا لها صفحة في مدونته الرسمية، أبرزها صلاحيات جديدة لفريق دعم المستخدمين تخوّلهم تعليق  الحسابات المسيئة لفترة زمنية محددة قبل أن يتمكن صاحب الحساب من إعادة تفعيله بشروط مختلفة.
 
جديد فيس بوك

وتفرد الحلقة مساحة لجديد فيس بوك ، بدءاً من تقرير الشركة حول نتائجها الفصلية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015، الذي سجل ارتفاعاً في نسبة المستخدمين، فبلغ 1،44 مليار مستخدم نشط شهريا، وصولاً إلى عائداتها التي بلغت 3،54 مليار دولار. كما نتطرق إلى إعلان فيس بوك عن التغييرات التي ستطال تراتبية المنشورات على النيوز فيد ، وإلى التعديل في سياسة الشركة الانتقائية التي كانت تمنع المستخدمين من رؤية منشورات متتالية من المصدر نفسه.
تغييرات قد تؤدي إلى تقليص عدد الزيارات إلى مواقع الصحف عندما عندما يتم تشارك مقالاتها والتعليق عليها عبر فيس بوك، الأمر الذي يوضح مدى اهتمام  الشركة في النقاش مع بعض  المجموعات الإعلامية بغرض التوصل إلى اتفاقات لنشر مقالاتها مباشرة على منصته بدلا من روابط تنقل المستخدم إلى مواقع هذه المؤسسات وفي هذا الشأن كان لبعض المغردين المهتمين بالإعلام الجديد آراء وتحليلات.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم