ريتويت (متوقف)

فرنسا: فصل مراهقة من المدرسة بسبب تنورتها الطويلة

سمعي
الصورة من موقع L'Ardennais المحلّي لقرية شارلفيل ميزيير حيث تدرس سارة

ساره مراهقة في الخامسة عشر من عمرها، تُفصل من مدرستها في مدينة شارل فيل ميزيير الفرنسية، بحجة أن تنورتها الطويلة تعكس مظهراً دينياً ومغردون يعترضون عبر هاشتاغ" أرتدي تنورتي كما أريد".

إعلان

هي المرة الثانية  التي تطرد فيها إدارة مدرسة "ليو لاغرانج" الطالبة المراهقة بحجة المظهر الديني لتنورتها الطويلة، الذي لا يحترم قوانين المدرسة العلمانية بحسب مديرة المؤسسة. سارة التي نشر موقع صحيفة "لاردوني " المحلية بأنها تخلع حجابها قبل دخول المدرسة احتراما لهذه القوانين، أبدت استغرابها واستغراب عائلتها قرار المدرسة رفض التنورة "التي يبلغ ثمنها 2 يورو". في هذه الحلقة رصد لبعض ردود الفعل حول هذا القرار.

تتطرق الحلقة كذلك إلى تراجع الصحفي شريف الشوباشي بحسب موقع اليوم السابع عن دعوته لخلع الحجاب وصورة سيلفي للمطربة الشابة نهال كمال على فيسبوك تبدو فيها آثار ضرب وكدمات حول عينها إثر قرارها خلع الحجاب قبل ثلاثة أشهر من إطلاق الشوباشي دعوته.

الصورة التي نشرتها المطربة الشابة نهال كامل على صفحتها في فيسبوك

ناقش المغردون في الحلقة كذلك، فيديو الإعلامية التونسية كوثر البشراوي التي لم تتردد في تقبيل جزمة عسكرية على الهواء أثناء برنامج تلفزيوني كانت قد طلبتها كهدية من جندي سوري .

مداخلة للإعلامية التونسية كوثر البشراوي ، تقبل حذاء عسكريا لجندي سوري على الهواء

في "ريتويت" كذلك استعراض لأابرز التحديثات في منصتَي انستاغرام وفيس بوك الذي أطلق حملة تبرع لضحايا الزلزال الذي ضرب النيبال، واعداً بإضافة مليونَي دولار إلى حصيلة الأموال التي سيتبرع بها مستخدموه.

صورة من حملة التبرعات  من أجل النيبال التي أطلقها فيس بوك على منصته

وفي نهاية الحلقة نستعرض بتصرف تفاعل رواد شبكات التواصل مع إطلاق المغنية اللبنانية إليسا نشيد موطني بنسخة رومانسية لاقت انتقادات واسعة على الشبكة.

نسخة نشيد موطني بصوت المغنية اللبنانية إليسا

ريتويت: إعداد وتقديم ريتا خوري

شارك في تقديم حلقة اليوم: محمد كلش

للاستماع، الرجاء ضغط زر التشغيل أسفل يمين الصور

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم