ريتويت (متوقف)

تويتر في مهبّ "عاصفة التغيير" في السعودية

سمعي
الملك سلمان بن عبد العزيز ( الصورة من ويكيبيديا)

في "ريتويت" اليوم جولة على تويتر وتفاعل رواده مع التغييرات في المناصب القيادية في المملكة العربية السعودية، وإعلان رسام الكاريكاتور في مجلة شارلي ايبدو "لوز" توقفه عن رسم النبي محمد.

إعلان

في الشأن السعودي على تويتر طغى في الساعات الأولى التي تلت  التعديلات السياسية والقيادية الكبرى، وسم " أوامر ملكية" ووسم "شكرا سعود الفيصل" حيث اكتظّ  تويتر بالتغريدات المهنئة وبأخرى تشيد بضخ دماء شبابية في مناصب قيادية، ونالت تغريدات "مجتهد" نصيبها من الاهتمام بالإضافة إلى تغريدة للأمير  طلال بن عبد العزيز، أعيد تغريدها نحو 60 ألف مرة

وفي فرنسا تفاعل رواد شبكات التواصل مع إعلان رسام الكاريكاتور في مجلة شارلي ايبدو التوقف عن رسم النبي محمد ، قائلا: "لم يعد يثير اهتمامي". فكان هناك  من اعتبر في الأمر نصراً جديداً للإرهابيين ، منهم من احترم خياره أو من حثّه على عدم ممارسة الرقابة الذاتية في عمله، مغردون كثر طالبوه بالتوقف عن السخرية من بقية الأديان أيضا وكان هناك من سخر قائلاً إن المجلة كسبت مالا كثيرا بعد اعتداء شارلي ايبدو وحان وقت الاستمتاع بالثروة.

في نهاية الحلقة يعرفنا مدير مؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي سائد كرزون، على حملة "بنت البلد" الرقمية في فلسطين  والتي تهدف إلى حماية المرأة الفلسطينية من مختلف أشكال العنف، من خلال نظام تفاعلي يتيح للمواطن الصحفي أن يكون شريكاً في الحماية. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم