تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

جائزة البوكر لتونس والغونكور للجزائر

سمعي
فيسبوك

للجوائز الأدبية في "ريتويت" اليوم حصة الأسد، إذ حظي خبر فوز لكاتب التونسني شكري المبخوت بالجائزة العالمية للرواية العربية البوكر عن روايته الأولى "الطلياني"، باهتمام رواد تويتر، الذين تساءلوا عما إذا كانت الرواية ممنوعة في الإمارات العربية المتحدة، البلد الراعي للجائزة، رغم تواتر الأخبار عن إتاحتها في معرض الكتاب.

إعلان

مقابلة من صفحة الجائزة العالمية للرواية العربية مع الفائز التونسي شكري المبخوت

Shukri Mabkhout - شكري المبخوت - International Prize For Arabic Fiction: 2015 Shortlist from IPAF on Vimeo.

تحتفي الحلقة كذلك الأمر بالروائي الجزائري كمال داود الحائز على جائزة غونكور الفرنسية الأدبية للرواية الأولى عن روايته مورسو، تحقيق مضاد وفيها اعاد داود كتابة رواية الغريب لألبير كامو من وجهة نظر جزائرية.

احتفى رواد شبكات التواصل ب داود ، الذي كان ممثل جبهة الصحوة السلفية الجزائرية حمداش  قد دعا في ديسمبر الماضي الى تطبيق الحد عليه واعدامه بتهمة إهانة الإسلام.

كتاب كمال داود الفائز بجائزة غونكور الأدبية الفرنسية عن الرواية الأولى، مورسو تحقيق مضاد

في نهاية الحلقة نتعرف إلى طبيعة الاتفاق  بين شركتَي سامسونج الكورية الجنوبية وسامسونايت الأميركية لتصنيع حقائب السفر، بهدف إنتاج حقائب سفر ذكية ، جيل جديد من الحقائب القادرة على تحديد موقعها الجغرافي منذ خروجها من الطائرة حتى لحظة وصولها إلى مالكها. نكتشف أيضا مشاريع مشابهة لدى شركة الإمارات للطيران ولوفتانزا وأخرى لدى شركات ناشئة قد ترى حقائبها الذكية النور ابتداء من شهر أغسطس 2015

 

 يمكنكم الاستماع إلى الحلقة كاملة بالضغط على زر التشغيل في  الصورة أعلاه .
ريتويت: إعداد وتقديم ريتا خوري
شارك في تقديم هذه الحلقة محمد كلش


 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.