تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت

تويتر ينادي: "أنقذوا آثار تدمر"

سمعي
الصورة من موقع Flickr

في حلقة اليوم رصد لعدد من الوسوم العربية والفرنسية،منها هاشتاغ "تدمر"و "أنقذوا آثار تدمر"الذي غرد فيه كثر مع تواتر أخبار دخول تنظيم الدولة الإسلامية الى المدينة السورية الأثرية بالإضافة إلى هاشتاغ "ذكرى نكبة فلسطين".

إعلان

في الحلقة إضاءة سريعة على موقع "رابطة الصحافيين الجزائريين في الخارج" الذي وُصف بفضاء حر للتواصل المهني والاجتماعي، مستقل عن أي نشاط سياسي او حزبي والذي استطاع أن يجمع في أقل من شهر أكثر من ألف إعلامي جزائري من كل أنحاء العالم.
ودائما في الجزائر نتوقف عند الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل في قضية منع طالبة حقوق من الدخول لتأدية امتحاناتها بحجة التنورة القصيرة، الأمر الذي أدى إلى حملة تضامن على فيسبوك تمثلت في صفحة حملت عنوان " كرامتي ليست في طول تنورتي" توزعت فيها التعليقات بين وصف لواقع حال الفتيات في الشارع والمضايقات التي يتعرضن لها بسبب ملابسهن، وبين مطالبات بالحرية الشخصية بعيدا عن التشدد.
في الحلقة كذلك رئيس بلدية مدينة فرنسية يدعو إلى منع الديانة الإسلامية في فرنسا ورئيس بلدية آخر يمنع حفلا غنائيا لمغني راب معروف بذريعة الخوف من تحول الحفل إلى مكان للحديث في سياسية تعارض أفكار رئيس البلدية..

ريتويت: إعداد وتقديم ريتا خوري

شارك في تقديم حلقة اليوم جميلة بو شنب

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن