تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

توظيف سيّافين: شبكات التواصل تتداول الخبر والخدمة المدنية السعودية تنفيه

سمعي
الصورة من موقع ويكيبيديا
2 دقائق

يتابع رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلهم مع خبر إعلان توظيف سعودي، يطلب 8 "منفذي قصاص" لتنفيذ عقوبات أحكام الإعدام بضرب العنق وقطع الأيدي والأرجل على من يدينهم القضاء"، والمتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية ينفي ويشرح.

إعلان

للاستماع إلى هذه الحلقة، يرجى الضغط على زر التشغيل يمين الصورة

كان رواد شبكات التواصل الاجتماعي قد تداولوا رابط صفحة دليل تصنيف الوظائف من موقع وزارة الخدمة المدنية السعودية التي تعرّف بطبيعة العمل ضمن "سلسلة الوظائف التي تتعلق بتنفيذ أحكام القصاص بالقتل وحد السرقات بالقطع حسب ما يقتضيه الحكم الشرعي الصادر والقيام بالأعمال الأخرى ذات العلاقة بهذا المجال"، خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي دفع ربما بالمتحدث باسم الوزارة إلى نفي الخبر في تصريح  لصحيفة الحياة

باراك أوباما يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية والسبب: تويتر

نتحدث في الحلقة كذلك عن دخول الرئيس الأميركي باراك أوباما موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن سجّل حسابه الخاص في تويتر مليون متابع بعد خمس ساعات من افتتاحه، متفوقا بذلك على بطل "آيرون مان" الذي احتاج إلى 23 ساعة و22 دقيقة لجمع مليون متابع. 

كما نكتشف معنى الجملة التحذيرية في  تعريف صفحة أوباما الشخصية على تويتر ، حيث تبيّن أن البيت الأبيض يؤرشف كل التغريدات المسيئة التي تُرسَل إلى حساب الرئيس.

الهواتف الذكية تجعل تركيز الإنسان أقل من تركيز السمكة الحمراء

في نهاية الحلقة نستعرض أرقام دراسة أجرتها شركة مايكروسوفت في كندا، تشير إلى نسبة انخفاض التركيز لدى الإنسان في هذا العصر بسبب الهواتف الذكية والشاشات المتصلة.

 
 
ريتويت: إعداد وتقديم ريتا خوري
شارك في تقديم هذه الحلقة محمد كلش

 
 

 

 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.