تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

"الضفة الغربية لايف" على "سنابتشات"، ماذا عن مكة؟

سمعي
الصورة من موقع تويتر
2 دقائق

يرصد برنامج "ريتويت" اليوم مطالبات مغردين منصة التواصل الاجتماعي سنابتشات بتخصيص مساحة لفلسطين في خدمة "لايف" بعد اعتراضات كبيرة على إطلاقها لـ "تل أبيب لايف"، حيث استعرض اسرائيليون صوراً ترويجية عن المدينة قابلها المغردون العرب في الهاشتاغ نفسه على تويتر بصور من الفظائع التي ارتكبتها اسرائيل بحق الفلسطينيين خصوصاً في حربها الأخيرة الصيف الماضي على غزة.

إعلان

في وقت لاحق وعبر تغريدة على صفحة "دعم سنابتشات" الرسمية أعلنت المنصة يوم غد الجمعة، يوم "الضفة الغربية لايف"، فاحتفى مغردون بقوة ضغط الإعلام الاجتماعي وقدرته على التأثير في السياسة.
 

في السياق نفسه طالب مغردون سعوديون "سنابتشات" تخصيص يوم "مكة لايف" في السابع والعشرين من رمضان، فهل يستجيب الموقع لطلباتهم؟

في الحلقة كذلك رصد لتفاعل رواد الشبكة مع اشتباكات مدينة غرداية الجزائرية بين العرب والأمازيغ  وجدار تونس العازل كما نعرض أحدث التغييرات في فيسبوك حيث أصبحت المرأة في مقدمة أيقونة قبول الصداقة وكذلك الأمر في أيقونة المجموعات. 
 
في نهاية الحلقة حقيقة خبر حذف رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل من قائمة أصدقائه في فيس بوك.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.