ريتويت

ريتويت- علم فرنسي على فيسبوك واتهامات للشركة بالتضامن الانتقائي

سمعي

مستخدمون حول العالم طالبوا فيسبوك بإحلال المساواة في ميزة "التأكد من السلامة" التي خص بها فرنسا إثر الاعتداءات الإرهابية لطمأنة الأهل ومؤسس الموقع يتجاوب ويعد بالاهتمام بكافة مآسي بقع الأرض.لكن مطالبات المستخدمين بإتاحة أعلام البلدان المنكوبة بالحروب والإرهاب على غرار العلم الفرنسي على الصورة الشخصية لم تلق جوابا، وأدت الى حملة انتقادات بين المستخدمين أنفسهم حول تبني العلم الفرنسيوشاحا للصورة من عدمه.

إعلان

تتوقف الحلقة كذلك عند هاشتاغ "للضحايا وجه"  الذي تحول معه تويتر الى ورقة نعي طويلة بعد التعرف على هوية أكثر من مئة ضحية من ضحايا اعتداءات باريس.

أفردت ريتا خوري كذلك مساحة للصور المزورة التي تم تداولها على شبكات التواصل الفرنسية من بينها صورة تزعم انها احتفالات في غزة بالتفجيرات ليتبين أنها احتفالات تعود الى العام 2012 بوقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل. 

نمر مرورا سريعا على وقوع الفنانة نجوى كرم في فخ شكر حساب مزور باسم انجلينا جولي ينسب اليها تعاطفا مع تفجيرات لبنان وباريس وفي نهاية الحلقة نفتح باب حق الرد للفنان اللبناني زياد بطرس الذي لام برنامج ريتويت على طريقة فهمه لمنشور له على فيسبوك حول اعتداءات باريس..

الفنانة مادونا في فقرة ميوزيك منداي من ستوكهولم تغني
la vie en rose
لإديث بياف تضامنا مع فرنسا في مصابها

  

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن