ريتويت

تويتر تستعرض أحداث 2015 وأنونيموس تتحدى داعش

سمعي
الصورة من clipart

في ريتويت اليوم نتعرف الى تفاصيل الدعوة العامةالتي وجهتها مجموعة أنونيموس للانضمام الى حملة سخرية من تنظيم داعش في الحادي عشر من الشهر الجاري على الويب وشبكات التواصل، كما نستعرض بعضا من صفحات وأهم أحداث عام 2015 بعيون شبكة تويتر ومستخدميها.

إعلان

مع بدء العد العكسي للأيام التي تفصل عن نهاية العام، فتحت المؤسسات الإعلامية أبواب أرشيفها لاستعادة ذكريات أبرز الأحداث فيه. شركة تويتر لم تتأخر عن اللحاق بركب جردة العام، فخصصت صفحة مبوبة بعدة لغات، من بينها العربية، ترصد أهم الأحداث كما رآها وتفاعل معها المغردون عبر العالم، بدءا بالمواضيع الأكثر تداولا، مرورا بأبرز وسوم العام وعدد مرات استخدامها، وصولا إلى الأكثر تأثيرا وإعادة تغريد وانتهاء بالمشاهير الذين انضموا خلال العام الى تويتر.

في الحلقة كذلك نتعرف الى مضمون الحملة التي دعت عبرها مجموعة انونيموس مستخدمي الإنترنت، لمشاركتها استفزاز تنظيم داعش والسخرية منه عبر الويب وشبكات التواصل، يوم الجمعة المقبل، بهدف كسر الخوف والرعب ، الذي يعتبرونه سلاح التنظيم الإرهابي الأقوى.

نتعرف ايضا الى حكاية  هاشتاغ لا يزال متداولا منذ عطلة نهاية الأسبوع على تويتر، "أنت لست مسلماً يا أخي"، الذي تحول من عبارة على أرض الواقع اثر حادثة الطعن في مترو لندن، إلى وسم وحملة لإدانة التشدد والإرهاب في بريطانيا.

في ختام الحلقة نستعرض بعض ما جاء في التقرير الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات حول سرعة الإنترنت حول العالم، حيث يرصد أبطأ وأسرع الدول وللعرب حصة فيه.

 

 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن