تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

تونس: حملة الكترونية تدعو للزواج من أجنبيات والتونسيات يعترضن

سمعي
الصورة من فيس بوك
2 دقائق

في هذه الحلقة من ريتويت نفتح صفحة حملة على شبكات التواصل الاجتماعي في تونس،أطلقتها مجموعة من الشبان تحت هاشتاغ "قاورية تهنيك ولا ثعلوبة تونسية تتشرط عليك"، تدعو للزواج من أجنبيات هربا من شروط رآها البعض تعجيزية من قبل الفتيات التونسيات قبل الزواج. في المقابل انطلقت حملة مضادة بالصور والفيديوهات والتعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي، حملة بعناوين مختلفة قد يكون أبرزها "ترنكوشة تونسية ولا عزوزة قاورية" دفاعا عن المرأة التونسية واستنكارا للحملة الأولى التي وجدن فيها اساءة الى سمعتهن.

إعلان

في الحلقة كذلك، احتجاجات على احدث رسوم الكاركاتوريست الفرنسي بلانتو، التي رأى فيها كثر من مستخدمي الشبكات، عنصرية وخلطا بين الإسلام والإرهاب.
كما نتوقف عند عودة روبوت مايكروسوفت المراهقة "تاي" للتغريد عن طريق الخطأ بمنهج العنصرية نفسه التي تسببت في ايقافها الأسبوع الماضي عن "العمل"، ونتعرف الى أحدث القوانين التي صارت تعترف ببعض الرموز التعبيرية - ايموجي- كأدوات تهديد في المراسلات والمحادثات النصية، بعد أن حكمت محكمة بالسجن على شاب هدد حبيبته السابقة برمز المسدس في رسائل نصية كثيفة، فنال ستة اشهر سجن وغرامة بلغت الف يورو كعطل وضرر.
في نهاية الحلقة نتعرف سريعا الى نصائح بروفيسور في الأعصاب وجراحة الدماغ حول استخدام الهاتف الذكي الذي ازدادت بسببه نسبة المشاكل الصحية في الأصابع والرقبة والذراعين.
ريتويت إعداد وتقديم ريتا خوري
شاركت في تقديم هذه الحلقة جميلة بوشنب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.