تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

بعد السيسي، ديفيد كاميرون ونواز شريف للبيع في مزاد علني

سمعي
الصورة من موقع ماشابل على تويتر
2 دقائق

للمرة الثانية منذ بداية العام، شهد موقع "ايباي الأميركي" للمزادات العلنية الالكترونية، ثاني عرض بيع لمسؤولين سياسيين، شمل هذه المرة رئيسي وزراء باكستان وبريطانيا، نواز شريف وديفيد كاميرون، بعدما كان قد طال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.. مواصفات المنتجين كما وصفها المعلن صاحب المزاد "الفساد، وقطع غيار" في إشارة إلى تورط اسميهما في فضيحة أوراق بنما.

إعلان

هاشتاغ "حوارات المواطنين" الفرنسي سجل في ليلة واحدة أكثر من 100 ألف تغريدة، تزامنت مع حلول الرئيس الفرنسي ضيفا على برنامج حمل الاسم نفسه على القناة الفرنسية الثانية، حاوره فيه مساء الخميس صحافيون ومواطنون .. المواطنون عبروا عن غضبهم مباشرة حول سياسته المتبعة في بعض الشؤون.

حوار كسرت فيه الصحافية اللبنانية/ الفرنسية ليا سلامة القواعد الكلاسيكية في حوار الرؤساء ما أثار موجة من التعليقات على تويتر منها ما رأى أنه مقابل هبوط شعبية فرانسوا هولاند، هناك سؤال مشاكس سيصعد بشعبية الصحافية.

تمر الحلقة سريعا على هاشتاغ "قبّلوا بريطانيا" الذي نشط من جديد عبر حملة على مواقع التواصل، تحث المواطنين البريطانيين على التصويت لصالح بقاء بلدهم ضمن الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع عقده في حزيران المقبل.

في نهاية الحلقة نتوقف عند الحكم بالسجن على خمسة اشخاص في تركيا بعد اتهامهم بتوجيه شتائم الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على مواقع التواصل، وتفعيل هذا الأخير حسابا موثقا له على فيس بوك باللغة العربية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.