تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت

فيس بوك يضيق الخناق على المؤسسات الإعلامية والشركات

سمعي
الصورة من Leblogfinance

في هذه الحلقة تتوقف ريتا خوري عند التغيير الذي أعلن عنه فيس بوك والذي سيطرأ على شريط الأخبار الخاص في صفحات المستخدمين، حيث سيعطي الأولوية للتعليقات التي كتبها أقرباء وأصدقاء المستخدم، ما سيترك أثرا على صفحات المؤسسات الإعلامية التي قد تجبر على اللجوء الى الإعلانات التجارية، لتعويض الانخفاض في رؤية مقالاتها من مقبل متابعيها.. سياسة تقلق بعض المحللين الذين يرون أن فيس بوك وغيره من عمالقة التكنولوجيا يتبعونها، لفرض رؤيتهم الإخبارية على الإعلام وليس العكس.

إعلان

تتوقف الحلقة أيضا عند ردود الفعل حول إضاءة برج إيفل بألوان العلم التركي، تكريما لضحايا اعتداءات مطار اتاتورك في اسطنبول، لننتقل إلى إضاءته بألوان علم البرتغال نزولا عند ترشيحات مشجعي المنتخب البرتغالي على تويتر، إثر تأهله لدور إلى الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية..
بعد ذك نتوقف عند هاشتاغ "بوريكسيت" الذي حل محل "بريكسيت" دلالة على انسحاب مهندس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بوريس جونسون وتخليه عن خوض السباق لخلافة رئيس الوزراء دافيد كاميرون.
كما كان لبروز اسم وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في السباق الى رئاسة الحكومة نصيبه من التداول على تويتر، ما جعل اسم مارغريت تاتشر يعود الى الواجهة .

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن