تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريتويت (متوقف)

فرنسا إلى الدور النهائي ومنتخب ألمانيا إلى البيت خائباً

سمعي

قبل وأثناء وبعد المباراة التاريخية التي فازت فيها فرنسا على ألمانيا وتأهلت للدور النهائي في كأس الأمم الأوروبية 2016، حفلت شبكات التواصل الاجتماعي بالكثير من التفاعل على هامش المباراة، رصد برنامج "ريتويت" بعض أبرز محاورها.

إعلان

البداية مع هاشتاغ "كلابينغ" أو تصفيق، الذي وجد له مكانا على تويتر بعد أن تبنى المنتخب الفرنسي إثر فوزه، تصفيق المنتخب الإيسلندي الشهير المتصاعد، فكان نسخة تكاد تكون طبق الأصل عمّت الملعب والشوارع، رغم الانتقادات الكثيرة واتهامات بعض المغردين بسرقة الفكرة.

على هامش المباراة أيضا، رصدت عيون المغردين، تغريدة خارج السرب، صادرة عن الحساب الرسمي  لشركة الطيران الإيرلندية "ريان إير" تشتم الفرنسيين، إذ بدى أنه كان من الصعب على مدير الحساب تقبل الهدف الفرنسي الأول.

تغريدة قد تكون أطاحت بمرسلها، إذ تبين أنها حُذفت بعد دقائق لتليها تغريدة أخرى تبحث عن مدير للمواقع الاجتماعية التابعة للشركة.

تتوقف الحلقة أيضا عند منشورات اللاعب المستبعد من قائمة منتخب فرنسا في يورو 2016، كريم بن زيما على انستاغرام قبل بداية المباراة.

ننتقل بعد ذلك إلى خيبة توقعات محرك البحث التابع لشركة مايكروسوفت، "بينغ" بعد أن خذلته أدوات ذكائه الاصطناعي بعدما نشر توقعاته بفوز ألمانيا على فرنسا بنسبة تجاوزت 50 بالمئة.

في نهاية الحلقة نتوقف مع أكثر المواضيع بحثا على غوغل في فرنسا وفي ألمانيا بشأن المباراة التاريخية..

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن