بدون قناع

الممثل والمخرج المسرحي غنام غنام

سمعي

تستضيف كابي لطيف الممثل والمخرج غناّم غناّم صاحب النصوص والأبحاث المسرحية والإصدارات ألأدبية والفنية العديدة، بمناسبة انعقاد مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة في الأردن.

إعلان
 
من مواليد أريحا في فلسطين عام 1955 نال دبلوم مساحة الأراضي من كلية وادي السير 1975، ويرجع تاريخه المسرحي إلى منتصف الثمانينات مع مسرحية "تغريبه ظريف الطول" كممثل مع المخرج هاني صنوبر. يشارك في عضوية رابطة نقابة الفنانين، ورابطة الفنانين الأردنيين، ورابطة المسرحيين الأردنيين، واللجنة التأسيسية للهيئة العربية للمسرح، وهو مقرر المجلس التنفيذي الأول للهيئة العربية للمسرح، وعضو لجنة تحكيم في كل من: مهرجان الدار البيضاء الدولي للمسرح الجامعي، مهرجان مسرح الطفل، الأردن ، مهرجان البقعة المسرحي، السودان ، وغيرها.
 
وهو عضو في مهرجان دمشق لهواة المسرح السوري، ومهرجان محمد الماغوط المسرحي الأول في سوريا .
 
شارك في مهرجانات محلية وعربية ودولية في مهرجان القاهرة التجريبي، ملتقى المسرح العربي، مهرجان الدار البيضاء الدولي، مهرجان الرباط الدولي، مهرجان الشارقة ، مهرجان دمشق المسرحي، مهرجان المسرح الكويتي، مهرجان المسرح العربي ـ القاهرة، مهرجان المسرح الخليجي ـ أبو ظبي، مهرجان الفجيرة، مهرجان المسرح العماني الأول، مهرجان المسرح العربي ـ مصر، الخرطوم وغيرها.وهو حائز على العديد من الجوائز والأوسمة وشهادات التقدير والتكريم.
 
من مؤلفاته: "قف للتفتيش": قصص قصيرة، "من يخاف": قصص قصيرة ،"برجمة": قصص قصيرة، "القاضي ريحان"، "تجليات ضياء الروح"، مسرحية،"الرقابة والإبداع" و"المسرح ضد الاضطهاد".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم