بدون قناع

المخرج المصري خالد يوسف يناقش "هيّ فوضى" في باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف المخرج المصري المعروف خالد يوسف ، بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية حيث التقى الجمهور العربي والفرنسي في مقر اليونيسكو في باريس مع مجموعة من الشباب الذين شاركوا في الثورة المصرية وتم عرض فيلم "هيّ فوضى". كما القى محاضرة عن "الثورة في مصر" في المركز الثقافي المصري حيث عرضت مجموعة من افلامه السينمائية وتمت مناقشتها.

إعلان

يعتبر خالد يوسف تلميذ المخرج الكبير يوسف شاهين فقد إشترك معه في الكثير من أعماله السينمائية كمساعد مخرج وشاركه في إخراج فيلم واحد وهو"هيّ فوضى" الذي إستشف الوضع السياسي والاجتماعي المتفاقم في مصر. عرف بمواقفه السياسية المناهضة للحكم السابق في مصر وكان من الفنانين" الذين نزلوا إلى ميدان التحرير ودافعوا عن الشباب المتظاهرين.

ولد خالد يوسف في مدينة كفر شكر بمصر سنة 1964، وتخرج سنة 1990 في قسم الهندسة الكهربائية . ترأس اتحاد طلاب الجامعة أثناء الدراسة ، وكان المخرج الراحل يوسف شاهين اول من شجعه لدخول معترك السينما.
ممثل وكاتب ومخرج من أشهر اعماله "دكان شحاتة"، " انت عمري"، "خيانة مشروعة"، "العاصفة" ويصدر له قريباً فيلم " الكفيل" الذي يحمل نظرة تفاؤلية للاحداث التي تجري في مصر.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم