تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

المخرج السينمائي المصري مجدي أحمد علي

سمعي
2 دقائق

يعتبر المخرج السينمائي المصري مجدي أحمد علي من رموز الثورة المصرية وهو بصدد تحضير فيلمه السينمائي الأخير "الميدان" الذي استوحي فكرته من ثورة 25 يناير.

إعلان

يعالج الفيلم قصة  جراح شهير يعاني من الاكتئاب ويرفض النزول من منزله وعندما تندلع الثورة ينزل فيكتشف العالم الذي يحلم به بين المتظاهرين. يشارك في بطولة الفيلم نهي العمروسي وأحمد عبد العزيز ومني هلا وتدور 80% من أحداثه داخل ميدان التحرير وبعضها مشاهد حقيقية قد التقطها أثناء الثورة.
 
أستعرض المخرج السينمائي المصري مجدي أحمد علي محطات في حياته منذ الولادة في إحدى قرى الدقهلية مروراً بشلة الأصدقاء في القاهرة إلى دراسة الصيدلة.بداء حياته الفنية بالعمل كمساعد مخرج مع العديد من المخرجين الكبار كمحمد خان، خيري بشارة ويوسف شاهين، ثم توجه إلى الإخراج عام 1996 مع فيلم " يا دنيا يا غرامي" ثم توالت أعماله الفنية كفيلم " البطل" عام 1998 وغيرها كمشوار عمر، عصافير البنات، خلطة فوزية وضحك ولعب وجد وحب. من المعروف انه من المدافعين عن المرأة في أفلامه حتى أن فيلم " يا دنيا يا غرامي" اعتبر الأكثر حماساً لقضايا المرأة في تاريخ السينما المصرية.
 
وتستضيف كابي لطيف المخرج السينمائي المصري مجدي أحمد علي بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية للمشاركة في لقاءات مع الجمهور تتمحور حول السينما في الثورة المصرية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.