بدون قناع

المؤلف والمخرج المسرحي القطري حمد الرميحي والممثلة اللبنانية لارا حتي

سمعي

تستضيف كابي لطيف المؤلف والمخرج المسرحي القطري حمد الرميحي والممثلة اللبنانية لارا حتي في الدوحة في حوار سلط الضوء على محطات عديدة من رحلتهما الفنية ومن رؤيتهما المسرحية والإنسانية.

إعلان

يعتبر حمد الرميحي من أشهر المسرحيين القطريين، وتتميز أعماله بالجرأة والنظرة المستقبلية للواقع العربي. من إعماله المسرحية "سجلات رسمية"، "الفيلة"، "قصة حب طبل وطارة"، "بترول يا حكومة"، "القرن الاسود"، "ابو حيان التوحيدي"، " بودرياه" ،ومسرحية "كلب الأغا" وغيرها من المسرحيات التي مثلت دولة قطر في المهرجانات العربية.
 شارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات والندوات العربية والعالمية. يحمل الرميحي، الحائز على بكالوريوس أدب ونقد مسرحي من المعهد العالي للفنون في الكويت، شهادات تقدير عديدة ومنها المهرجان المسرحي التاسع للفرق الأهلية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية 2006 الذي كرمه في مملكة البحرين.
الممثلة اللبنانية لارا حتي الحائزة على دبلوم دراسات عليا في الدراما من الجامعة اللبنانية، عملت لسنوات مع فرقة سامي خياط المسرحية كما ساهمت في أعمال درامية تلفزيونية. انتقلت إلى قطر عام 2003 لتعمل مع المخرج حمد الرميحي ولتمثل دولة قطر عبر المسرحيات في المهرجانات العربية. فتحدثت عن الأدوار الرئيسية التي تقوم بها في مسرحيات الرميحي وعن علاقتها بالمسرح كما وصفت الأعمال المسرحية التي يشرف عليها المخرج القطري بالجادة والهادفة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم