بدون قناع

بهجت رزق الملحق الثقافي لدى بعثة لبنان الدائمة لدى اليونسكو

سمعي

بهجت رزق، هو الملحق الثقافي لدى بعثة لبنان الدائمة لدى اليونسكو والكاتب الذي اعتمد الحوار بين الثقافات منهجاً لمسيرته الأدبية والثقافية.

إعلان

 بهجت رزق، محام، أستاذ جامعي، درس الفلسفة والقانون والعلوم السياسية والأدب المقارن، وهو خريج جامعة القديس يوسف في بيروت والجامعة الأمريكية وجامعة لندن. هو نجل الأديب والسياسي الوزير السابق إدمون رزق، و حفيد الكاتب والشاعر أمين رزق احد أعلام الصحافة اللبنانية . ورث عنهما التعّلق بلبنان وأداء يجمع بين الأصالة والإنسانية، وعن والدته رينيه كريستودوولو اليونانية الأصل الانفتاح على الأخر والحكمة التي عرف بها اليونانيون.

عمل رزق منذ البداية على محاولة إيجاد حلول للقضايا الشائكة التي تؤرق المجتمعات منذ بداية منذ العصور، ركزّ على  صوت العقل لأنه يؤمن بالحوار والتعددية والانفتاح على الأخر، وقد خصص كتاباته ومنشوراته لهذه الغاية. صدر له العديد من الكتب باللغة الفرنسية أبرزها " هويات هاربة" " الهوية التعددية-الثقافية اللبنانية" وكتاب " معايير هيرودوت أو الهويات الثقافية الجماعية". كما  لعب دوراً مميزا في العاصمة الفرنسية حيث يتولى ملحقيه الثقافة لدى بعثة لبنان في اليونسكو التي انضم إليها في التسعينات، وهو  يعتبر من المثقفين اللبنانيين الناشطين في مجال الثقافة ودعم المبدعين اللبناني في باريس والإضاءة على إعمالهم وتشجيعهم.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم