تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

ألكسندر نجار الكاتب والمحامي اللبناني الفرنكوفوني

سمعي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف ألكسندر نجار الكاتب والمحامي اللبناني الفرنكوفوني بمناسبة توقيع روايته الجديدة "قاديشا" الصادرة بالفرنسية عن منشُورات "پلون" في العاصمة الفرنسية ويسّلط فيها الضوء على تاريخ لبنان وحضارته في رسالة تحمل التعايش والسلام والتعددية.

إعلان
 
أستعرض نجار لمونت كارلو الدولية محطات من حياته ونظرته إلى لبنان والثورات العربية والعلاقة بالغرب، واعتبر أن على اللبناني أن يتصرف من منظار وطني وليس طائفي وان دور المثقف في لبنان والعالم العربي هو بناء الجسور وليس الجدران. وأكد على الحاجة لمكافحة التطرف والعودة إلى القواسم المشتركة والتوقف عندها لان التطرف  مضاد للعقل، لاسيما أن الإنسان الذي يوصف بالعقلانية يفكر بطريقة مختلفة وبالتالي لا يمكن له أن يكون متطرفاً . كما توقف عند أهمية دور المثقفين في هذه المرحلة بالذات والذي يرتكز على بناء الجسور بهدف التفاهم والوصول إلى قواسم مشتركة.
 
عرف الكسندر نجار بأسلوبِهِ البارع في الكتابة وهو حائز على جوائز لبنانية وفرنسية منها جائزة البحر الأبيض المتوسط للعام 2009 عن روايته "فينيسيا" الصادرة بالفرنسية عن دار Plon في باريس. له أعمال عدّة في الرواية "دروب الهجرة" و"الفلكي"، "رواية بيروت" وفي الشعر "الخيام" وفي السيرة "جبران خليل جبران"، و"يوحنا المعمدان" وفي المسرح "الضفدع" وفي التاريخ "ديغول ولبنان" وفي القصة "مدرسة الحرب، كما صدر له كتاب تحت عنوان:"تشريح طاغية، معمر القذافي"، حلل فيه شخصية العقيد الليبي وكيف تحول عبر سنوات حكمه الطويلة إلى ديكتاتور.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.