بدون قناع

الفنان التشكيلي والناقد المصري عبدا لرازق عكاشة، فنان الحرية

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنان التشكيلي والناقد عبد الرازق عكاشة عضو مجلس إدارة صالون الخريف الفرنسي بمناسبة اختياره فنان الحرية في قطر نسبة للربيع العربي.

إعلان

شارك الفنان عبد الرازق عكاشة في معارض كبرى وحصل على سبعة عشر جائزة دولية. له العديد من المساهمات الدولية، عمل على دعم ثقافة الوطن العربي من خلال تأسيسه ومشاركته بأكثر من 40 جمعية على مستوى العالم للفنون والثقافة وحقوق الإنسان. وهو أول عربي يُختار ضمن مجلس إدارة صالون الخريف العالمي ويُعين نائباً للرئيس للدول العربية والشرق الأوسط منذ عام 2009.
 
إستعرض عبد الرازق عكاشة محطات من حياته والدور الذي لعبته فرنسا في حياته منذ قدومه إليها بداية التسعينات. كما توقف عند الربيع العربي والثورة المصرية ومشاركته شباب الثورة في ميدان التحرير في القاهرة. وأكد على هويته الفنية التي تستقي جذورها من مصر ومن الواقع العربي. ومحطات من مسيرته بين باريس والقاهرة الغنية بالأحداث، فهو مستشار لعدة مهرجانات وبيناليات في الفنون التشكيلية في أوروبا والعالم العربي .
 
 شارك في معارض كثيرة في فرنسا والمغرب واليمن والسعودية ومصر واليابان و في  بينالي الشارقة الدولي ـ الإمارات و المهرجان الدولي ببروكسل ـ بلجيكا تحت إشراف البرلمان الاوروبى وفي  بينالي إيران الدولي الثاني وبينالي الكويت و سمبوزيوم الحرية الأول 2011 بالدوحة 2011.
 
 له مقتنيات رسمية من أعماله في فرنسا وبلجيكا والعديد من دول أوروبا  والدول العربية واليابان. عضو نقابة الفنانين التشكيليين المصريين وعضو الجمعية الدولية للفنون التشكيلية " أياب" باليونسكو و نقابة الصحافيين والإتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية  في باريس. ترأس تحرير جريدة" المهاجر" في  باريس ، ناقد تشكيلي يكتب بمجلة "لوموند" النسخة العربية بعض الدراسات  وعدة صحف تصدر في أوروبا والعالم العربي.
صدرت له رواية "فتيحة" وله تحت الطبع كتاب بالفرنسية حول "سمير رافع القرية الذكية" ورواية ثانية باسم "نوال".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم