بدون قناع

المحاضر المصري الدكتور علي القاضي

سمعي

تستضيف كابي لطيف الدكتور علي القاضي المحاضر والوزير المفاوض الإعلامي المصري السابق في فرنسا الذي شارك في تكريم عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين من خلال سلسلة لقاءات في المركز الثقافي المصري في العاصمة الفرنسية مع نخبة من الأدباء الفرنسيين والمصريين والمهتمين بالأدب المصري ناقشوا تأثير كتاباته على الثورة المصرية.

إعلان

في إطار تكريم عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين قدم الدكتور علي القاضي وقريب الدكتور حسين محاضرة تحت عنوان " بصمات عميد الأدب العربي طه حسين" شدّد فيها على أن طه حسين كان  يشّكل جسراً بين الشرق والغرب وهو من الذين أسسوا لهذا الحوار وسعوا إليه.

 كما تمت الإضاءة على  كتاب "معك" لزوجة أديب مصر سوزان طه حسين الذي صدر بالفرنسية عن دار " سويل" في باريس وتضمن ذكرياتها مع أديب الأدب العربي وكذلك السيرة الذاتية للكاتب الكبير وأهم كتاباته وتأثيره في الأدب المعاصر في العالم أجمع والجوائز المصرية والعالمية التي حصل عليها.

الدكتور علي القاضي حائز على ماجستير في العلوم السياسية وليسانس في العلوم السياسية من جامعة لياج في بلجيكا. عمل في المجال الإعلامي في جامعة الدول العربية فكان مسؤولاً عن الإعلام في مكتب ألامين العام كما عمل في وكالة الإنباء الفرنسية ووكالة أنباء الشرق الأوسط في القاهرة وهو متزوج من حفيدة الأديب المصري الكبير.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم