بدون قناع

المطرب اللبناني نهاد طربيه

سمعي

تستضيف كابي لطيف المطرب نهاد طربيه صاحب ألأغنيات الشعبية التي لا تزال حاضرة في ذاكرة الناس على رغم السنوات، فهي طبعت الفن في مرحلة الزمن الجميل: "بدنا نتجوز عالعيد"، "يا أميرة يا بنت الأمراء"، و"مشوار الحياة".

إعلان

أقام نهاد طربيه في فرنسا خلال الحرب اللبنانية قدم فيها لقاءات فنية متميزة مع جمهور عربي متنوع. كما عاصر العمالقة كوديع الصافي، بليغ حمدي، وغيرهم. من بين الألقاب العديدة التي أطلقت عليه يبقى "صوت الجبل الأشم" مرادفاً لمسيرته. لكنه بعد سنوات من الإقامة الباريسية عاد إلى لبنان حيث مقر إقامته، لكنه يؤكد أن لباريس محطة مهمة في حياته.
 
تحدث نهاد طربيه عن الفن الأصيل ودوره في تثقيف الأجيال على التراث والموروث كما نوه بأهمية حيادية الفنان في هذه المرحلة بالذات التي تعيش فيها المنطقة العربية ثورات واضطرابات.
 
 كما عبرّ عن الصعوبات التي يصادفها الفنان في حياته الخاصة والعامة، وطوال مسيرته الفنية. كما توقف عند قلق هذا الأخير إزاء اختيار الأغاني في هذه الأيام لأنه يحرص على المحافظة على مستوى أغنياته التي اشتهر بها كما يود إرضاء الجيل الجديد في منحاه الموسيقي.
 

ويبقى حبه للبنان الذي حمله عبر صوته إلى بلاد الاغتراب، المحرك الأساس لشخصيته الفنية والإنسانية التي ُعرف بها منذ بداية مشواره الفني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم