بدون قناع

الدكتور عاطف منصور محمد رمضان، عميد كلية الآثار في جامعة الفيوم في مصر

سمعي

تستضيف كابي لطيف الدكتور عاطف منصور محمد رمضان عميد كلية الآثار في جامعة الفيوم في مصر، بمناسبة جولته الأوروبية التي توقف فيها في العاصمة الفرنسية، وقدّم محاضرة في المركز الثقافي المصري في باريس.

إعلان

 

تحت عنوان " النقود الإسلامية وأهميتها في دراسة التاريخ والآثار والحضارة الإسلامية" التقى الدكتور رمضان في المركز الثقافي المصري في الحي اللاتيني جمهور متنوع طرح الكثير من الأسئلة المتعلقة بالمسكوكات والآثار التي زخر بها العالم العربي.
 
ويعتبر عاطف رمضان احد أهم الخبراء في هذا المجال، فهو خبير وحائز على درجة الدكتوراه في الآثار الإسلامية من قسم الآثار الإسلامية كلية الآثار،وكان موضوعها " الكتابات غير القرآنية على السكة في شرق العالم الإسلامي". ومن المعروف أنه كان لمدة طويلة بجامعة الفيوم أستاذا للنقود والآثار. وهو اصغر عميد في كليات مصر تم تعيينه في هذا المنصب عام 2011 وهو أيضا إمام مسجد في المنوفية.
 
محاضر وكاتب صدر للدكتور عاطف منصور محمد رمضان عددا من الكتب منها: "دراسات في النقود الإسلامية"،  و"الكتابات غير القرآنية على النقود الإسلامية في المغرب والأندلس"، و"موسوعة النقود في العالم" ،  و"النقود الإسلامية المحفوظة في المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية" .كما صدر له كتالوغ عن النقود الإسلامية المحفوظة في جامعة توبينغين في ألمانيا.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم