بدون قناع

نجاة حسن مكي، فنانة تشكيلية إماراتية

سمعي

تستضيف كابي لطيف الفنانة التشكيلية الإماراتية نجاة حسن مكي بمناسبة تنظيمها في العاصمة الفرنسية مشروع في المدينة الدولية للفنانين في إطار التعاون الثقافي الإماراتي الفرنسي.

إعلان
 
استعرضت نجاة حسن مكي مراحل كثيرة من مسيرتها الفنية كما توقفت عند دور المؤسسات في دعم الفن التشكيلي في الإمارات العربية المتحدة. ونوهت بتقدم المرأة في بلادها في الكثير من المجالات. واعتبرت أن إقامتها في باريس تشّكل انعكاساً للحوار بين الثقافات والتواصل مع الأخر.
 
نجاة حسن مكي حائزة على دكتوراه في مجال المسكوكات المعدنية من كلية الفنون، وهي عضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات الثقافية ومنها مجلس دبي الثقافي، وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وجماعة أصدقاء الفن لدول الخليج، جماعة الجدار بالشارقة، وجمعية التراث العمراني، وجمعية الإياب للفن التشكيلي.
 
 
تحمل العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية في العلوم والآداب والفنون وجائزة لجنة التحكيم بينالى الشارقة وجائزة بينالى المحبة الدولي دمشق وجائزة بينالى مجلس التعاون قطر.
 
كرمت كطالبة متميزة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ابوظبى سنة 1996. ومن قبل مؤسسة سلطان بن على العويس ـ  دبى ومن قبل الملحقية الثقافية لدولة الإمارات بالقاهرة لنشاطها الفني ومن قبل جمعية الإمارات للفنون التشكيلية الشارقة، عرضت في العديد من العواصم العربية كما شاركت في الكثير من المعارض الدولية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم