بدون قناع

ريميال نعمة الإعلامية والناشطة في الجمعيات الحقوقية والإنسانية

سمعي

تستضيف كابي لطيف الإعلامية والناشطة في الجمعيات الحقوقية والإنسانية ومؤسسة جمعية "إيد بإيد" وناشرة دليل لبنان المغترب التي استعرضت تجربتها الإعلامية ودورها في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان.

إعلان
 
تحدثت ريميال نعمة عن رصدها للحركة الفنية الثقافية في العقدين الماضيين في لبنان وعن التطور الذي لمس شخصيتها من خلال عملها الإعلامي. كما ركزت على الدور الذي تلعبه جمعيتها التي تسعى لمد يد العون لكل الناس وليس للمرأة فقط. كما توقفت عند أهمية النشاط الذي يقوم به "دليل لبنان المغترب" الذي تشرف عليه في إطار مد الجسور بين أبنائه وتكريم رائداته.
 
شخصية متميزة، إعلامية جمعت في تجربتها بين الصحافة المكتوبة، المسموعة والمرئية. عملت منذ التسعينات في عدد من الصحف المجلات اللبنانية والعربية، منها مجلة زهرة الخليج،جريدة النهار "الدليل"،جريدة الإتحاد الإماراتية وجريدة الأنباء الكويتية. كما عملت في عدد من الإذاعات منها إذاعة بيروت، إذاعة الشرق ، صوت الشعب وفي صوت الغد حيث قامت تغطية أبرز المهرجانات السينمائية، الفنية والثقافية في العالم العربي. وكان لها تجربة تلفزيونية في التقديم والإعداد في تلفزيون الجديد، تليفزيون لبنان الرسمي، تلفزيون المستقبل وفي "L B C" المؤسسة اللبنانية للإرسال.
 
ريميال نعمة هي ناشطة وعضوة في جمعيات حقوقية وإنسانية، وهي مؤسسة "ايد بإيد "Hand by Hand لتحديث وتعديل القوانين في لبنان، شاركت في العديد من ورش العمل منها "الإدمان وإعداد المدربين".
 
نظمت وقدمت الاحتفال ألتكريمي لشاعر الثورة أحمد فؤاد نجم في قصر اليونسكو ـ بيروت بالإضافة إلى تنظيم أسبوع تكريمي له في بيروت 2000 نظمت وقدمت حفل تكريم رائدات من لبنان 2012.
 
 صدر لها كتاب "ستون دقيقة ... معهم" حول التجربة الصحافية وفن الحوار صادر عن الدار العربية للعلوم ـ ناشرون2009.حاصلة على شهادة في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية وأخرى في اللغة الإنكليزية من الجامعة الأمريكية في بيروت.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم