بدون قناع

الدكتورة مها الشهابي حموي، رئيسة جمعية التبادل الثقافي العلمي العربي الأوروبي في فرنسا

سمعي

تستضيف كابي لطيف الدكتورة مها الشهابي حموي رئيسة جمعية التبادل الثقافي العلمي العربي الأوروبي في فرنسا ، ورئيسة الأطباء لرعاية الطفولة والأمومة قي منطقة أو دو سان في الضاحية الباريسية.

إعلان

 

الدكتورة مها الشهابي حموي فرنسية من أصل سوري نالت شهادة الدكتوراه في الطب البشري في سوريا و كانت اصغر طبيبة هناك. تركت سوريا ومدينة اللاذقية لتحط الرحال بمدينة باريس من اجل التخصص في طب الأطفال.تنشط اليوم في مجالات عدة في فرنسا، وهي أيضا فنانة تشكيلية مصنفة من الرسامين الفنانين التشكيليين في مدينة باريس.
 
تحدثت الدكتورة مها الشهابي حموي عن جذورها على ساحل اللاذقية وعلى تأثير والدها في حياتها كما تحدثت عن المسؤولية التي تنبؤاها في مهامها الفرنسية كما نوهت بانفتاح المجتمع الفرنسي على الخبرات والإبداعات العربية.
 
تهدف جمعية التبادل الثقافي العلمي العربي الأوروبي في فرنسا إلى التبادل الثقافي السوري الفرنسي- الأوربي والتعارف وتبادل الأفكار بين محبي اللغة والثقافة العربية، وتنظيم المؤتمرات الثقافية بالتعاون مع المراكز الثقافية المختلفة، والمنظمات الوطنية والدولية للتبادل الثقافي. كما تسعى إلى تعليم اللغة العربية والفرنسية لأبناء الجاليات وإقامة أمسيات ثقافية وموسيقية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم