تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

نجوم الغانم، المخرجة الإماراتية

سمعي
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف المخرجة الإماراتية نجوم الغانم بمناسبة تواجدها في العاصمة الفرنسية لعرض فيلمها الوثائقي " أمل" بدعوة من جمعية السينما الأوروبية بباريس.

إعلان
 
تحدثت نجوم الغانم عن قيامها بتصوير فيلم وثائقي حول حياة الفنانة التشكيلية نجاة حسن مكي في العاصمة الباريسية وفي الإمارات مسقط رأس الفنانة. كما تحدثت عن الدهشة التي تحدثها للبعض وعن ردود الفعل لكونها امرأة إماراتية خلف الكاميرا.
 
شغلت نجوم الغانم، ألأديبة والشاعرة والمخرجة السينمائية، منصب مدير الإعلام الجديد في مؤسسة الإمارات للإعلام وحازت على العديد من الجوائز نموذج المرآة الإماراتية المبدعة. و هي تحمل جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي الأولى عن فيلمها "آمل" 2011 والحائز أيضا على الجائزة الثانية في مهرجان الخليج السينمائي 2012. أما فيلم حمامة فقد حاز على عدة جوائز إقليمية ودولية .
 
نجوم الغانم من مواليد مدينة دبي عام 1962، حصلت على شهادة البكالوريوس في الإنتاج والإخراج التلفزيوني من جامعة أوهايو بأميركا، في عام 1996. وكذلك حصلت على شهادة الماجستير في الإخراج السينمائي من جامعة غريفيث باستراليا، عام 1999.
 
 بدأت نجوم الغانم الكتابة الشعرية في أواخر السبعينيات ولم تتجه للنشر في الصحافة المحلية في دولة الإمارات إلا في مطلع الثمانينات.أصدرت أول ديوان لها بعنوان "مساء الجنة" ثم تتابعت مجموعاتها الشعرية فأصدرت ثماني مجموعات أخرها "أسقط في نفسي" 2011.
 
شاركت في العديد من الملتقيات والأمسيات والمهرجانات الثقافية والشعرية في العالم العربي وبعض الدول الأوروبية. أخرجت مجموعة من الأفلام:" المريد"،"ما بين ضفتين"،" آيس كريم" و"الحديقة".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.