تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الإعلامي والمحاور السياسي جورج صليبي

سمعي

تستضيف كابي لطيف الإعلامي والمحاور السياسي جورج صليبي صاحب برنامج "الأسبوع في ساعة" الذي يعرض مساء كل أحد على تلفزيون الجديد "نيو تي في"، بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية

إعلان
 
استعرض جورج صليبي محطات من حياته فهو مارس أنواع العمل الصحافي المتعددة من الإذاعة إلى الصحافة المكتوبة والتلفزيون قبل انتقاله للبرامج السياسية أو في نشرات أخبار تلفزيون الجديد "نيو تي في" التي غدا في طليعة وجوهها ومقدميها.
ورأى أن ابرز المشكلات في لبنان هي الانقسام المذهبي الحاد و ليس فقط الطائفي،"هناك خطاب مذهبي طائفي غرائزي يلعب على غرائز الناس وحماس الشباب الذين لم يختبروا ويلات الحرب،هذا كله يترك الواقع السياسي أصعب ،ويصبح الواحد عنده خوف على لبنان" .
 
عن الصعوبة التي يصادفها في الحوار التلفزيوني السياسي اعتبر أن المشكلة الأساسية في الفترة الحالية هي اختيار الضيوف، لان كل شخص أصبح يشترط مع من سيظهر على التلفزيون، خاصة أنهم تحت قبة برلمان واحد ويعملون في نفس المجال. الهاجس الأخر هو صعوبة إيجاد أحسن الضيوف المناسبين وصعوبة طرح كل القضايا لضيق الوقت.
 
عن الحلقات التي تركت الأثر في نفسه ذكر أن المقابلة التي أجراها مع الرئيس ميشال سليمان منذ سنتين كانت مهمة "تشرفت بدعوته وكانت مقابلة خصني بها بمقر بعثة لبنان بالأمم المتحدة بنيويورك. الرئيس سليمان خصني بهذه أللفتة في الحقيقة عنى لي الكثير أحسست بأنه حملني مسؤولية كبيرة وأضاف إلى مشواري شيء مهم جدا".
 
وعن جورج الإنسان وصف شخصيته بالعادية والبسيطة ويحب كثيرا المزح والضحك والصداقات التي فيها معنى ووضوح وصدق. واختصر وجهه الأخر بقوله: «حياتي بسيطة وعادية، ولكن على الكاميرا اشعر إنني تلك الشخصية الإعلامية القوية، بالعمل الإعلامي تكتمل شخصيتي".
 
عن السيدة فيروز رأى أنه محظوظ كثيرا لأنه يعيش في زمنها ويحب صوتها كثيرا وتعني له الكثير:"إطلالتها غير طبيعية،هي حدث استثنائي أحبها كثيرا احضر كل حفلاتها،ولا انسي حفلتها في "الاكروبوليس" باليونان في 2012 07/07 .
 
أما حلقة العمر التي يحلم بها فهي استضافة السيدة فيروز التي نادراً ما تطل في مقابلات إعلامية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.