تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

هالة البدري، الروائية والكاتبة المصرية ومديرة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون

سمعي

تستضيف كابي لطيف، الروائية والكاتبة المصرية ومديرة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون هالة البدري، والتي حصلت مؤخراً على جائزة التفوق فرع الآداب عن مجمل أعمالها الأدبية ومنها "المرأة العراقية".

إعلان

 تنتمي هالة البدري إلى جيل السبعينات، وتدور كتاباتها حول الهم الإنساني والعربي. عملت مراسلة لمجلتي "روز اليوسف" و"صباح الخير" في بغداد في الفترة من 1975 إلي 1980 وهو الزمن الذي شهد كثيراً من الأحداث المصرية والعربية. صدر لها : السباحة في قمقم - رواية 1988. رقصة الشمس والغيم -قصص 1989. أجنحة الحصان، قصص 1992. منتهي، رواية 1995. ليس الآن، رواية 1998. امرأة ما، رواية.  قصر النملة، قصص 2006. فلاح مصر في أرض العراق 1980. المرأة العراقية 1980. غواية الحكي 2009 ولها تحت الطبع خمسون رواية ورواية، سحر الأمكنة الجزء الثاني من غواية الحكي، طي الألم وهي روايتها الجديدة بعد مطر على بغداد، وتقاسيم علي قصة حب قصص قصيرة.

 
قدمت العديد من المحاضرات في العالم ومنها في "جامعة ميشغين" الأمريكية" تحت عنوان "المرأةالعربية والربيع العربي"  أحياها قسم الدراسات الشرق أوسطية في الجامعة، تحدثت فيها عن تجربتها الإبداعية كروائية وإعلامية في ظل الثورة وتحت شعار "الشعب يريد إسقاط النظام". كما سلطت الضوء على دور الكتابة في مجتمع يعيش حالة صعبة قبل الربيع العربي وكيف كانت الثورة الشعبية المصرية هي الخلاص الذي حلم بها كل المصريين على اختلاف مشاربهم ومعتقداتهم الدينية.  من المعروف أنها  تصدت لمواضيع حساسة تمس البنية التحتية للمجتمع المصري الذي كان يرزح تحت نظام ديكتاتوري قاس على حد تعبيرها.  

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن