تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

النجمة اللبنانية كارول سماحة للمرة الأولى على مسرح اليونسكو في باريس

سمعي

تستضيف كابي لطيف النجمة اللبنانية كارول سماحة بمناسبة تقديمها حفلاً فنياً في العاصمة الفرنسية على مسرح اليونسكو العريق بدعوة من جمعية الدياسبورا اللبنانية ما وراء البحار التي يترأسها نعوم ابي راشد ليلة الثلاثين من تشرين الثاني 2012.

إعلان
 
في مدينة النور والجمال تحيي النجمة اللبنانية كارول سماحة حفلها الجماهيري الأول في فرنسا على مسرح اليونسكو في تاريخ 30 نوفمبر ويحضره عدد كبير من السفراء العرب والدبلوماسيين والجاليات العربية والأجنبية. ذكرت النجمة اللبنانية كارول سماحة أنها غنت كثيراً في بلاد الاغتراب من أمريكا إلى استراليا، لكنها تغني للمرة الأولى في العاصمة الفرنسية التي تعتبرها ليس فقط عاصمة الثقافة وحسب وإنما العاصمة اللبنانية الثانية وتعتبر فرنسا بلدها الثاني بعد لبنان. وتصف هذه التجربة بأنها مسؤولية كبيرة تمثل الثقافة فيها العربية الثقافة الغربية والتمازج بين الثقافتين. فهي في الأساس متأثرة بالأصوات ورموز الأغنية الفرنسية كشارل أزنفور وجاك بريل وغيرهم. وقالت سماحة أنها من عشاق أم كلثوم ووردة الجزائرية أما فيروز فهي محطة يومية في حياتها.
 
ذكرت سماحة أن وجودها هذه المرة في باريس له خصوصية مميزة حيث أنها جاءت لفرنسا كنجمة لتغني لجمهورها في ظل الأوضاع الحساسة التي تعصف بالمنطقة العربية ،ولذلك سيكون لصوتها رسالة أبعد من الرسالة الفنية المعتادة، وإنما سيكون صرخة مدوية، ستذكرنا بالوطن والحنين إليه.
 
المؤلف والموزع الموسيقي ميشال فاضل تحدث عن خصوصية شخصية كارول سماحة الفنية فوصفها بالالتزام وانها تعمل ليل نهار اما ميشال جبر الكاتب والمخرج المسرحي وأستاذ التمثيل فذكر بأنها تتمتع بجهوزية كاملة لكل الأدوار وتعمل وكأنها تصعد للمرة الأولى على خشبة المسرح.
 
نالت كارول سماحة العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، منها جوائز الموركس دور عن أفضل ألبوم غنائي لعام 2009، وأفضل فيديو مصوّر لعام 2011، وقد أحيت حفلات في مختلف أنحاء العالم، وقامت بتأسيس شركة "لا كارما" للإنتاج في بيروت.
 
 برزت في مسلسل الشحرورة صباح، من أخر إطلالاتها الإعلامية المشاركة في برنامج ديو المشاهير على شاشة الـ بي سي وهي تتهيأ لتسجيل حلقة خاصة تكرم فيها على شاشة ام بي سي كم أنها تتحضر لإطلاق البوم غنائي جديد وهو الأول الذي تنفذه مع شركة روتانا ويصدر في فترة الأعياد. 
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.