تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

ماجدة محمد السنوسي، امرأة العام العربية2012

سمعي

تستضيف كابي لطيف ماجدة السنوسي المديرة الإقليمية لمنظمة "اوكسفوم" البريطانية الحائزة على جائزة تكريم للانجازات العربية لامرأة العام العربية 2012 في البحرين بحضور شخصيات عربية وعالمية.

إعلان

 ركزت ماجدة السنوسي على أهمية ترسيخ تنوع ثقافات الشعوب، والاستفادة من هذه الثقافات وتطويعها بالطريقة التي تستطيع فيه هذه التمازج مع روح الاتفاقيات الدولية، التي تهدف إلى تحقيق المساواة والقضاء على كافة أشكال التمييز الموجه ضد المرأة. وأكدت على أن التحديات التي تواجه المرأة في العالم العربي والحقوق والامتيازات التي تتمتع بها مختلفة اختلافاً جذرياً عن التحديات وحقوق المرأة في أوروبا.

 واعتبرت السنوسي ان المرأة اليمنية من أنشط النساء في العالم العربي في إيصال صوتها ومبادئها وفي التعبير عن مواقفها وخصوصاً في نشاطها في منظمات المجتمع المدني. كما أكدت على الدور الرائد الذي تلعبه القيادات النسائية الشابة في العالم العربي التي تعتبر المحرك الأساسي لاستمرار مسيرة النضال في الدفاع عن قضايا حقوق المرأة في المستقبل.
 
وأشارت امرأة العام العربية إلى تغير نظرة الغرب للدور الذي تلعبه المرأة العربية بوجه عام والمرأة في السودان بشكل خاص، وذلك بفضل النضال الطويل والمستمر للمرأة السودانية من جانب ونضال الحركات النسائية ومنظمات المجتمع المدني السودانية التي تعتبر من أقدم الحركات في العالم العربي.
 
ماجدة السنوسي تشغل منصب مدير مكتب " اوكسفام" الاقليمي في لبنان، وتمتد انشطته الى فلسطين والاردن والعراق واليمن ومصر. وقد تبؤات عدداً من المناصب، وكانت من القيادات السودانية اللواتي اوجدن للمرأة دوراً فاعلاً في إحلال السلام في ظل النزاعات المسلحة.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن