تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

ناجي طنطاوي الإعلامي السعودي عاشق اللغة وضد التخصص الإعلامي

سمعي

تستضيف كابي لطيف ناجي طنطاوي الإعلامي السعودي، الذي يعمل في الإذاعة السعودية منذ عام 1959 وحتى اليوم، ليسجل نفسه كأحد أقدم العاملين في الإذاعة السعودية. هو فنان شامل وممثل ومذيع ومسرحي، تحدث عن الإعلام العربي وعن خصائص الإذاعة ودورها في المجتمعات.

إعلان

 

ناجي طنطاوي شخصية إعلامية محبوبة ومعروفة، ويعد أحد الذين شكلوا شخصية الإذاعة السعودية في شقها الخاص بالبرنامج الثاني من جدة، فهو ليس مذيعا فحسب، بل ممثلا أيضا ومدققا للغة العربية في البرامج التمثيلية الخاصة بالإذاعة، وأبرزها برنامج المسرح العالمي.
 
زامل طنطاوي أسماء عربية كبرى في مجال التقديم الإذاعي من بينهم المصري أحمد سعيد، ومذيع صوت العرب من القاهرة عادل جلال، إلى جانب أسماء سعودية لامعة كالدكتور بدر كريم، والأديب عبد الكريم الخطيب وعزيز ضياء.
 
عرف الإعلامي ناجي طنطاوي الميكرفون صغيرا، حيث لم يزد على تسعة أعوام حين وقف ينشد في استوديوهات الإذاعة قادما من المدرسة وذلك في ستينيات القرن الماضي. يتميز باطلاعه الواسع على غريب اللغة العربية، وتفننه في الدخول إلى دهاليزها، وهو أمر مكنه من التعامل بسهولة مع النصوص الشعرية الموغلة في الفصحى. يملك صوتا رخيما مميزا في قراءة النشرات الإخبارية للإذاعة السعودية منتميا لجيل الرواد في هذا المجال.
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.