تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الأميرة ريم محمد الفيصل:"الملك فيصل شخصية تاريخية، ومدرسة اخترت أن أكون من أتباعها"

سمعي
مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف الأميرة السعودية ريم محمد الفيصل، رئيسة جمعية "نعم" والمصورة الفوتوغرافية العالمية، بمناسبة مشاركتها في معرض «باريس الفن» الذي احتضنته العاصمة الفرنسية في القصر الكبير ومشاركتها في ندوة في مجلس الشيوخ الفرنسي حول دعم محو الأمية للفتيات.

إعلان
 
جمعية "نعم"
 
تنمي جمعية "نعم نحو عمل مسؤول" العلاقة بين السعودية والأمة الإسلامية في حوار مع الحضارات الأخرى وتهتم بالدفاع عن المنازل في القدس الشرقية المعرضة للهدم. كما تعالج تداعيات الحروب في الدول العربية: "عندما بدأ الهجوم الشرس من الصحافة العالمية على الدين الإسلامي وعلى المسلمين، بعد أحداث 11 سبتمبر، عندها أصبحنا كجمعية نفعل الحوار المفتوح لكل الأسئلة، وإظهار الجمعيات التي تعمل في مجال النمو الإنساني وحقوق الإنسان ، لكن حتى اليوم تتمسك الصحافة الغربية بإظهار الإنسان العربي كالإرهابي والهمجي".
 
الملك فيصل
 
"ربيت على حس المسؤولية والتواضع، واشترك مع الملك فيصل برابطة الدم لكنه بالنسبة لي شخصية تاريخية، وهو مدرسة يتبعها الكثيرين من غير آل فيصل وأنا اخترت أن أتبع هذه المدرسة"." النساء في السعودية متعلمات ومثقفات جداً ولكن الذي نفتقده هو السياسة الفعالة لإدخال المرأة في مجال العمل وفتح كافة المجالات أمامها".
 
المرأة الوحيدة التي صوّرت الحج
 
الأميرة التي تعد أحد أهم الأسماء الفنية نشأت بمدينة جدة وتقيم بين جدة وباريس. وهي حفيدة الملك فيصل بن عبد العزيز، تخرجت من مدرسة المنارات، وفي الأدب العربي من جامعة الملك عبد العزيز، ثم غادرت للعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي ودرست التصوير في باريس فرنسا. اشتركت في معارض مختلفة في جهات مختلفة من العالم.ً وهي المرأة الوحيدة التي صوّرت الحج في المملكة، كما صوّرت في الصين واليابان وفي العالم العربي من المغرب إلى مصر وسورية وتونس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.