تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

طوني الحاج مهرجان الصورة فوتوميد في لبنان عام 2014

سمعي
فيس بوك
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف المصور الفوتوغرافي طوني الحاج الذي أسس مع روجيه مكرزل وكالة التصوير" تورو مورو"، وذلك بمناسبة تعيينه مشرفاً على معرض المصورين اللبنانيين في مهرجان فوتوميد، الذي سينتقل إلى لبنان بداية عام 2014.

إعلان
 
إنعاش ذاكرة وتراث لبنان
لقد سعينا أن يكون لبنان ضيف الشرف لهذه السنة، في مهرجان فوتوميد، الذي يجمع مصورين من بلدان المتوسط، وكان الهدف الأساسي ، هو إتاحة الفرصة للمواهب الشابة وتوفير الإمكانية  للشباب المصورين في لبنان لعرض أعمالهم من ناحية، وللفت نظر واهتمام الصحفيين الأجانب للصورة اللبنانية من ناحيةٍ أخرى. حاولت ان تكون خياراتي بالنسبة للمشاركين الشباب، متوازنة ومتنوعة وان تقدم وجهات نظر مختلفة، نقدم من خلالها لبنان المتوازن والمتعدد والمختلف وطرق عمل مختلفة ومتنوعة.
 
إرث الصورة في لبنان
يعود تاريخ الصورة اللبنانية لبدايات القرن العشرين، لكن المشكلة تكمن في عدم وجود اهتمام أو إشراف كاف على هذا الإرث والفن الهام الذي يشكل ذاكرة اجتماعية وسياسية وثقافية للبلد. الصور الفوتوغرافية هي فن وتراث، وأرشيف للحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية. لكن الإمكانيات والمشاريع التي تعمل على إبراز الصور الموجودة ونشرها ليست متوفرة.
 
مصور النجوم
عرف طوني الحاج بصوره التي تصدرت الصحف العالمية. له بصمته الخاصة على الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية في باريس.صور بورتريهات للمشاهير منهم كاترين دونوف ويوسف شاهين ومارسيليو ماسترياني وجون هيوستن وكوستاغافراس، اوسولا آندرس وجولييت بينوش وديزي غيليسبي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.