تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

وليد الداعوق وزير الإعلام اللبناني:"عندما نستقطب أي وسيلة إعلامية إلى لبنان فهذا يخلق تفاعلاً إنسانياً وثقافياً"

سمعي
مونت كارلو الدولية -كابي لطيف
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف وليد الداعوق وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، في لقاء خاص تم تسجيله في بيروت، تناول فيه التطورات السياسية في لبنان والمنطقة والوضع الإعلامي في لبنان من كل جوانبه، وركز على أهمية دور الاغتراب اللبناني في تطور لبنان وإنمائه.

إعلان
 
حرية التعبير
 
أكد  وزير الإعلام اللبناني على "أن حرية التعبير في لبنان مقدسة ومنذ تولي مهام الوزارة حافظت وسأحافظ عليها، كذلك الحريات الإعلامية مقدسة، لكننا رأينا في الفترة الأخيرة بعض المناظرات التلفزيونية التي لم نعتد عليها، وكانت دون المستوى المطلوب . وذكر انه يجري العمل على مشروع شامل للإعلام المرئي والمكتوب والمسموع والالكتروني، ساهمت فيه وزارة الإعلام وهو الآن يدرس في اللجان النيابية وأصبح في مراحله الأخيرة". كما تطرق إلى برامج "التوك شو" السياسية  وتأثيرها في الرأي العام اللبناني .
 
الإعلام والجهات السياسية
 
"هذه مكونات لبنان، بعض الجهات السياسية تملك وسائل إعلام وبعضها يغذي هذه النعرات. وهنا  أنوه بتلفزيون لبنان الجامع لكل لبنان والقادر على أن يقوم بأمور مهمة ويتخطى الصعاب إذا أعطي دوره، وعلينا في المستقبل دعمه وإعطاؤه دوره ليكون جامعا للجميع".
 
التعاون مع فرنسا
 
أكد وزير الإعلام اللبناني على الدور الذي لعبته الدولة الفرنسية لمساعدة الإذاعة اللبنانية في المجال التقني وفي التدريب و وعلى الدعم الذي تقدمه للبنان وخاصةً الاتفاقية التي وقعها بباريس نهاية شهر تشرين الماضي، وأشاد  بتنفيذ بنودها  بحذافيرها، حيث قدمت برامج من قناة فرانس 24 الى تلفزيون لبنان دون مقابل.
 
مونت كارلو الدولية على موجة الـ "اف ام" في بيروت
 
" أتمنى أنيكون لمونت كارلو الدولية المعروفة في لبنان وجود على موجة الـ "اف ام" في اقرب فرصة ممكنة. فعندما نستقطب أي وسيلة إعلامية الى لبنان فهذا يعني أن هناك تفاعلاً إنسانياً وثقافياً من خلال الأصوات والأفكار الجديدة.  وهذا يؤكد ويثري دور لبنان الثقافي".
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.