تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

السوبرانو اللبنانية سمر سلامة تغني لأول مرة على المسرح الوطني في المنامة

سمعي
كابي لطيف
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف السوبرانو اللبنانية سمر سلامة، نجمة مهرجانات جبيل الدولية لصيف 2013 حيث قدمت عملها الأوبرالي الجديد"كريزي أوبرا" والذي تحمله إلى خشبة المسرح الوطني في المنامة، البحرين في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

إعلان

 

عن عملها الأخير "كريزي أوبرا" تقول السوبرانو أنها تقدم نظرة شبابية جديدة للأوبرا، ولغة أوبرالية مختلفة لإخراجها من القوالب الجامدة المعتادة، خاصة وأن فن الأوبرا غير كل شيء في حياتها. فمغني الأوبرا "يجب أن يعمل بشكل متواصل على صوته وجسده، وأن يبقى شعوره متيقظ لكي يمس شعور المتلقي، الغناء بالنسبة لي هو طريقة لاكتشاف الذات".
لعبت سلامة العديد من الأدوار الغنائية في أعمال شهيرة، كما شاركت في أداء غنائي منفرد ضمن روائع غنائية دينية لموزار وباخ وبيرغوليزي وفيفالدي وغيرهم.  
درست أولاً الإخراج إلى جانب الغناء، قبل أن تضاعف التعمّق في الموسيقى. بعد ست سنوات عادت من إيطاليا مندفعة برغبة المشاركة في توطيد المسار الأوبرالي في لبنان.
شاركت في أعمال مهرجان البستان للموسيقى الكلاسيكية، وفي مهرجانات جبيل 2010 وفي احتفالات الحفاوة بزيارة البابا عام 2012، ناهيك عن الأمسيات الجوالة في الجامعات والجمعيات.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.