تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

نورة النومان:" قيادة السيارة تعطي المرأة الاستقلالية والحرية"

سمعي
مونت كارلو الدولية(كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف نورة النومان، الكاتبة الإماراتية الحائزة على جائزة أفضل كتاب لليافعين في معرض الشارقة الدولي للكتاب2013، وهي مؤلّفة كتاب "أجوان" أول رواية خيال علمي إماراتية لليافعين صدرت عام 2012.

إعلان

 

"أجوان" باب لتشجيع الشباب على القراءة
 
وضعت نورة  النومان التي درست الأدب الإنكليزي في جامعة الإمارات العربية المتحدة والحاصلة على الماجستير في الترجمة من الجامعة الأميركية في الشارقة، كتابين مصوّرين للأطفال أصدرتهما لها دار كلمات عام 2010.
 
فكرة كتابها "أجوان" تنطلق من تجربتها الذاتية، فمنذ سن الرابعة عشرة كانت مهتمّة بالخيال العلمي وكانت تقرأ الكتب بالإنجليزية. وعندما كبرت وتزوجت وبدأ أولادها بالمطالعة، أرادت أن تجد لهم كتباً بالعربية توازي الكتب بالإنجليزية، ولكنها لم تجد. فقرّرت تأليف كتاب في الخيال العلمي يفتح باب حب قراءة اللغة العربية للشباب لأن "الخيال العلمي مصدر كل الاختراعات ويشجع الشباب على دراسة العلوم وتحويل الأحلام إلى واقع".
 
 
المرأة الشارقية محظوظة بدعم الرجل
 
تعتبر الكاتبة الإماراتية أنها إنسانة محظوظة لأن البيئة كانت متوفرة لها، وكان لديها تشجيع الأهل والزوج و"المرأة الشارقية خاصة محظوظة بدعم الرجل" وتؤكد "أن قيادة السيارة تعطي المرأة الاستقلالية والحرية والقدرة على تقرير مصيرها".
 
وهذا يجعل فئة من الرجال تقف ضد تعليم المرأة قيادة السيارة "لأن المرأة عندما تكتشف أنه بإمكانها السيطرة على طن ونصف الطن من الحديد، تعرف أنها قوية وقادرة أن تنجز وتحقق الكثير".
 

تصف نورة النومان نفسها بالانطوائية، وتجاهد لأن تلعب أدواراً مختلفة في المجتمع.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن