تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

المطربة المغربية نزيهة مفتاح تتألق في ألبوم جديد:"عين القلب"

سمعي
مونت كارلو الدولية(كابي لطيف)

تستضيف كابي لطيف المطربة المغربية نزيهة مفتاح بمناسبة صدور ألبومها الغنائي الجديد "عين القلب"، الذي ساهم بإنتاجه وتوزيعه معهد العالم العربي في باريس، وهو تجربة فنية جديدة لها مع الشاعر عبد اللطيف اللعبي وعازف العود إدريس الملومّي.

إعلان

 

تجربة جديدة
 
تعتبر نزيهة مفتاح أن خصوصية هذا الألبوم تكمن في اللقاء الثلاثي بين الشعر والصوت والموسيقى. وترى أن العمل مع الشاعر المغربي الكبير عبد اللطيف اللعبي يضيف إلى تجربتها الكثير حيث تقدم قراءة شعرية للعبي مع عزف صولو منفرد على العود وغناء منفرد وثنائي أيضاً.
 
كان سبق أن أطلقت مفتاح ألبوماً غنائياً بعنوان "القيان" شارك فيه أطياف من الموسيقيين والمغنيين والعازفين من مختلف الدول العربية والأوروبية.
 
فيروز المغرب
 
نزيهة مفتاح التي أطلق عليها لقب فيروز المغرب واديث بياف الشرق، تعيش حالياً في فرنسا وتعمل فيها، حيث تقول: "تكويني أدبي وشغوفة بالمعرفة والقراءة ولقد طورت نفسي كثيراً من خلال وجودي في العاصمة الفرنسية باريس وتعرفت على المدارس الموسيقية وأنواع الموسيقى العالمية. لذلك كنت دائماً أجدد في أعمالي الفنية، حيث تجمع أعمالي بين لقاء الشرق والغرب. ففي البوم أغاني القيان كنت ضمن فرقة من مختلف الدول منها فرنسا وبلجيكا".
 
إديت بياف الشرق
 
ولدت نزيهة مفتاح بمدينة شفشاون، شمال المغرب ، ونشأت في قلب تقاليد موسيقية ثرية ومتنوعة، ومنها الفن الأندلسي. تعمقت في دراسة اللغة العربية وتعرفت على المدارس الموسيقية مما انعكس على أعمالها الفنية، تأثرت بكبار المغنيين الفرنسيين مثل جاك بريل واديث بياف. بعد بداياتها ضمن فرقة "السنابل" انتقلت إلى باريس سنة 1988 حيث تمكنت من مواصلة دراستها الجامعية الأكاديمية وتطوير أذنها الموسيقية عبر الاطلاع على مختلف أنماط موسيقى العالم.

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.