تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

مدير مركز "دوار الشمس" عبده نوار:"هدفنا ليس استقطاب الجمهور ولكن خلق فسحة للنقاش"

سمعي
مونت كارلو الدولية(كابي لطيف)
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف عبده نوّار مدير مركز "دوّار الشمس" الثقافي في بيروت، وهو جمعية ثقافية- فنية تعنى بالشباب للحديث عن أنشطة المركز الثقافية واستضافة فعاليات "لقاءات ابن رشد" في لبنان خلال العام 2014.

إعلان

 لا أحد يمول الفن في العالم العربي إلا...

اعتبر عبدو نوار أن لا احد يمول الفن في العالم العربي إلا في إطار المهرجانات وفعاليات أخرى تثار حولها ضجة كبيرة دون أن يكون لها أي هدف آخر. وذكر انه عندما أسس المسرحي روجيه عساف "مسرح شمس" كان الهدف تشجيع الشباب اللبناني على البقاء في لبنان، ولهذا السبب تم افتتاح مركز "دوّار الشمس" عام 2005 .من المعروف أن المركز يقدم الكثير من الفعاليات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية خارج لبنان مثل فرنسا، ايطاليا ، ألمانيا وغيرها.

 
" لقاءات أبن رشد" في لبنان حدث ثقافي كبير

رأى عبدو نوار أن تنظيم " لقاءات أبن رشد" في لبنان حدث ثقافي كبير سيجمع حوله عدد  من الأخصائيين المتوسطيين عبر مجموعة من  الطاولات المستديرة للحديث عن دور الثقافة في الحوار بين الشعوب. وهو خريج معهد الفنون في الجامعة اللبنانية وجامعة كيبيك في كندا، وهو أستاذ جامعي في المسرح والسمعي-البصري في لبنان. له عدد من المسرحيات منها مسرحية "نرسيس" في الإخراج وفي الكتابة والإخراج "احتفال جنائزي بالفن".

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.